HomeNews & ReportsYachting & Cruises

Yachting : فى تحدى لابراموفيتش اعظم يخوت العالم يتم تصنيعها سرا لصاحب متاجر الامازون زيوس

يبلغ طوله 127 متراً يسانده مركب آخر به مهبط للطائرات

يبدو ان المنافسة على من يمتلك اكبر يخوت العالم من العرب حيث يخت الشيخ خليفة آل نهيان وهو يخت عزام  ويخت سالسلطان الراحل قابوس بن سعيد فى منافسة مع الروسيين حيث يمتلك رومان ابراموفيتش اكبريخوت العالم Eclips لكن فى سرية تامة قام صاحب متاجر آمازون بصنع واحدا من اعظم اليخوت فى العالم  فهل هى منافسة لابراموفيتش الذى يحتفظ لسنوات بانيخته هو الاغلى والاعظم ؟!
وقد يبحر جيف بيزوس أ الذى يتعبر من اغنى رجال في العالم، قريبًا في أعالي البحار على متن يخت ضخم سيكون الأكثر فخامة على مستوى العالم.
كلف الرئيس التنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” شركة بناء السفن الهولندية Oceanco، لصناعة يخت مخصص بطول 127 مترًا وفق ما أظهره مقتطف من كتاب براد ستون القادم “Amazon Unbound”، الذي نُشر في Bloomberg Businessweek يوم الأربعاء.
من المتوقع أن تكون السفينة ذات الصواري الثلاث، واحدة من أفضل اليخوت الشراعية الموجودة في العالم، لكن التفاصيل الأخرى حول اليخت الضخم لا تزال غير معروفة، حتى بين أفراد عالم القوارب الفاخرة الحصرية، وفقًا لتقرير ستون.

​eBlue_economy_يخت_عزام

بالإضافة إلى اليخت الضخم، أفادت التقارير بأن بيزوس قد كلف بإنشاء “يخت دعم” ثانٍ أصغر حجمًا سيشمل مهبطاً لطائرات الهليكوبتر الخاصة به، حيث أفاد ستون بأن بيزوس تلقى دروسًا في الطيران أيضًا.
وفي حين أن اليخوت الضخمة غالبًا ما تكون إحدى ملحقات الأثرياء، إلا أن بيزوس، وهو أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بـ 193 مليار دولار، لم يكن لديه قارب خاص به من قبل.
وزعمت صورة مسربة في عام 2019 أن بيزوس كان صاحب يخت تبلغ قيمته 400 مليون دولار، يُعرف باسم Flying Fox. لكن “أمازون” نفت أن تكون السفينة مملوكة لبيزوس.
بغض النظر، يبدو أن بيزوس مغرم بالسفر على متن اليخوت. فطوال صيف عام 2019، شوهد على متن يخت يخص قطب الترفيه ديفيد جيفين، ثم يخت آخر مملوك لمصممة الأزياء ديان فون فورستنبرج. وفي وقت سابق من هذا العام، شوهد على متن يخت آخر في كابو سان لوكاس بالمكسيك.
وكان بيزوس أعلن في فبراير أنه يخطط للتنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في الربع الثالث من عام 2021، على أن يحل آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة AWS، مكانه.
فى الوقت الذى قام به ببيع جزء من اسهم الامازون بمليارى دولار فى صفقة تمت بسرية شديدة

وقال بيزوس في ذلك الوقت إنه بينما يخطط للبقاء مشاركًا في مبادرات مهمة في أمازون كرئيس تنفيذي لها، فإن هدفه هو قضاء المزيد من الوقت في العمل الخيري – بما في ذلك صندوق بيزوس للأرض وصندوق Day One – بالإضافة إلى شركتيه الرئيسيتين الأخريين، واشنطن بوست، التي اشتراها عام 2013، وشركة الصواريخ الخاصة به، بلو أوريجين

يخت مالك تشيلسي

 ,وعلى جانب اخر شوهد يخت مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، رومان أبراموفيتش، الفاخر الجديد، والذي تبلغ تكلفته 430 مليون جنيه إسترليني، للمرة الأولى، مع اقتراب الانتهاء منه، في حوض بناء السفن الألماني.مثلما اكدت Daily Mail
وسيجري اليخت ( المسمى “Solaris”)، الذي يبلغ ارتفاعه 460 قدما، والمجهز بمهبط للطائرات العمودية وبحوض سباحة، تجارب بحرية، قبل أن يبحر فيه مالك تشيلسي، البالغ من العمر 54 عاما، هذا الصيف، بحسب “دايلي ميل”.
تم تصوير “Solaris” محاطا بالسقالات والرافعات في نهاية ديسمبر، عندما اقترب من الانتهاء في حوض بناء السفن “Lloyd Werft” في بريمرهافن، بشمال بريمن.
وقال مصدر لصحيفة “ذا صن” إن هذا اليخت سيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.
وتم تجهيز يخت الملياردير الروسي المكون من ثمانية طوابق، بـ48 كابينة، وهو قادر على استيعاب 36 ضيفا، بالإضافة إلى 60 من أفراد الطاقم.
وسيتمتع “Solaris” بسرعة قصوى تبلغ 18 عقدة (نحو 20 ميلا في الساعة)، ويتميز بمنطقة نادي شاطئي خارجي، مع جاكوزي و نادي لمرافقة حمام السباحة.
ويحتوي اليخت الفاخر على محركين كهربائيين عاليي التقنية، يطلق عليهما “Azipods”، حيث يمكن للمراوح فائقة الكفاءة أن تدور بزاوية 360 درجة، مما يوفر قدرة لا تصدق على المناورة، ويجعل الدفة غير ضرورية.
على الرغم من حجمه المذهل، فإن هذا اليخت الجديد أصغر في الواقع من اليخت الفائق الذي يمتلكه أبراموفيتش ( باسم “Eclipse”) الذي يبلغ طوله 533 قدمًا.
بالإضافة إلى “Solaris” و “Eclipse”، يذكر أن الروسي كان يمتلك في السابق ما لا يقل عن خمسة يخوت عملاقة أخرى.

 

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
%d bloggers like this: