HomeIncidentsNews & Reports

Reports : تفاصيل جديدة عن احتراق سفينة عراقية فى مياه الخليح

هل السفينة عراقية تتبع احدى الشركات الخاصة العراقية ام السفينة كويتية على متنها طاقم عراقى  وجنسيا؟!

أوضحت وزارة النفط العراقية،فى تصريح نشرته BBC ، أن الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن باخرة عراقية محترقة غير دقيقة.

فقد أكدت الوزارة أن الباخرة خارج المياه الإقليمية العراقية ولا تتبع شركة حكومية.
وذكرت شركة ناقلات النفط العراقية التابعة للوزارة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية أن حادث الحريق الذي وقع في إحدى الساحبات البحرية خارج المياه الإقليمية العراقية يعود إلى إحدى شركات القطاع الخاص العراقية.
كما أكدت، أنه ليس هناك علاقة لهذه الساحبة بالنشاط النفطي الحكومي أو بشركة ناقلات النفط الحكومية.

 وكانت قد أفادت أنباء في العراق، باشتعال حريق ضخم في إحدى البواخر في مياه الخليج الدولية، ما أسفر عن وفاة طاقمها بالكامل.

وأفادت مصادر عراقية بأن الباخرة كانت تقل على متنها طاقماً مؤلفاً من 9 أشخاص، لقوا مصرعهم جميعاً في الحريق.

وقالت قناة الفرات العراقية، في تغريدة عبر حسابها في ”تويتر“ إن باخرة عراقية احترقت في المياه الدولية ما أدى لوفاة طاقمها بالكامل.

من جهته، قال علي العقابي مدير نقابة البحريين، إن ”الباخرة عراقية كانت محملة بالنفط واشتعلت في منطقة المخطاف قبالة سواحل دبي الإماراتية، خلال قدومها من العراق أو إيران، واحترقت بالكامل ولم تتمكن الفرق المختصة من إنقاذ طاقمها“.

May be an image of 1 person

وأضاف العقابي: ”الأشخاص المتوفين هم أربعة عراقيين من سكان محافظة البصرة، والباقون من جنسيات آسيوية مختلفة، ومن المرجح أن يكونوا هنودا أو أفغان“.

ونفى العقابي تبعية الشركة المالكة للسفينة للموانئ العراقية، مشيراً إلى أن ”المعلومات المتوفرة لغاية الآن تتحدث عن أن الشركة كويتية، ويعمل فيها طاقم عراقي“.

أفادت أنباء في العراق، اليوم الأربعاء، باشتعال حريق ضخم في إحدى البواخر في مياه الخليج الدولية، ما أسفر عن وفاة طاقمها بالكامل.
وأفادت مصادر عراقية بأن الباخرة كانت تقل على متنها طاقماً مؤلفاً من 9 أشخاص، لقوا مصرعهم جميعاً في الحريق.
وقالت قناة الفرات العراقية، في تغريدة عبر حسابها في ”تويتر“، إن باخرة عراقية احترقت في المياه الدولية ما أدى لوفاة طاقمها بالكامل.

May be an image of 1 person

  وقد نعت نقابة البحريين بالعراق ضحايا الباخرة  عبر حسابها الخاص على الفيس بوك وقالت  بمزيد من الحزن والاسى تنعى نقابة البحريين العراقيين طاقم الناقلة الاهلية الذين تعرضوا لحادث حريق في البحر وعدد العراقيين المتوفين فيها 4 والباقين من جنسيات مختلفة

May be an image of 1 person

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: