HomePorts

Ports : بدء تشغيل ميناء رأس لانوف احد اهم موانئ تصدير النفط الليبي

 تجهيز ضابط امن المرفق الميناىي التابع للشركة وكذلك الية عمل الميناء التجاري وفق لمتطلبات الآمن والسلامة لشركة راس لانوف 

تقرر بد نشغيل ميناء رأس لانوف أحد موانئ تصدير النفط الليبية على البحر المتوسط، يبعد حوالى 375 كم غرب مدينة بنغازي ونحو 650 كيلومترا شرق مدينة طرابلس. ويبعد الميناء بمسافة حوالي ثلاثة كيلومترات من مقر الشركة في راس لانوف. يستخدم في تصدير النفط الليبي عبر خطوط أنابيب لنقل النفط من الحقول النفطية في الجنوب. وبدأ التصدير في العام 1964.

ويذكر ان ساحة الخزانات النفطية بميناء رأس لانوف على اليابسة بمسافة حوالي 9 تسعة كيلومترات من الشاطئ، وهناك 3 ثلاثة خطوط أنابيب نفط رئيسة وعدد (13) صهريج تخزين للنفط تبلغ سعتها (6.5) مليون برميل من النفط. وبه عدد أربعة مراسي بحرية.

جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقد  مع شركة راس لانوف بمقر الشركة بمدينة بنغازي بحضور كل من رئيس مجلس ادارة شركةرأس لانوف ورئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري ومدير ميناء رأس لانوف وادارة الموانئ والنقل البحري بالهيئة العامة للمواصلات ومديرا الادارة القانونية بكل من شركة رأس لانوف ومصلحة الموانئ والنقل البحري ومدير الادارة المالية برأس لانوف

الشرع
وكانت محاور الاجتماع  مثلما كتب ضابط الامن المسؤول الربان حسين الشرع علي تسريع بداية تشغيل الميناء خلال الفترة القادمة بشقيه التجاري والنفطي مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية لجائحة الكورونا  Covid 19 وكذلك تجهيز التراخيص الخاص بالعاملين بالميناء والية الكشف الطبي
وتطرق الاجتماع الي المرشدين الليبين وتراخيصهم والية الكشف وجميع المرشدين والخدمات البحرية كلهم من الجنسية الليبية
وكذلك التطرق للمدونة الدولية لامن السفن والموانئISPS CODE
وتجهيز ضابط امن المرفق الميناىي التابع للشركة وكذلك الية عمل الميناء التجاري وفق لمتطلبات الآمن والسلامة لشركة راس لانوف  مع اعادة تشغيل المصفاة مع بدء تشغيل الميناء قريبا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى