HomeShipping

Logistic : محطة الحاويات الجديدة في Om Gävle Hamn عام 2021

ستكون أكبر محطة للحاويات في الساحل الشرقي من ستوكهولم  ضعف حجمها. تعمل جميع شركات شحن الحاويات الكبرى في العالم بالفعل في ميناء

الكبري فى العالم بالفعل فى ميناء جافى السويدىOm Gävle Hamn ويتم الان توسيع ميناء الحاويات ليكون قادرا على استيعاب المزيد من السفن الاكبر حجما .

و لتلبية الطلب المتزايد على نقل الحاويات. أرصفة جديدة عميقة وأطول ، ورافعات أكبر ومحطة حاويات جديدة تمامًا تجعل من الممكن تحميل وتفريغ المزيد من السفن الكبيرة في الميناء. في الوقت نفسه ، نخلق فرصًا لمزيد من المؤسسات التجارية على مقربة من الميناء. عند اكتمال محطة الحاويات الجديدة في عام 2021 ، ستكون السعة 600000 حاوية مكافئه

سيتم توسيع محطة الحاويات الحالية برصيف جديد بطول 360 مترًا ، يتلاءم مع سفن الحاويات الأكبر حجمًا. في المستقبل ، سيكون الرصيف قادرًا على استيعاب سفن بطول يصل إلى 366 مترًا ، والتي لديها سعة شحن تصل إلى 14000 حاوية. يمكن مقارنة ذلك برصيف الحاويات الحالي الذي يمكن أن يتعامل مع السفن بطول 190 مترًا وبسعة شحن 1500 حاوية.

أثناء التمدد ، سيتم قطع 1300 ركيزة بطول إجمالي يبلغ 26 كم (وهو ما يتوافق مع المسافة من جافلي إلى ساندفيكن).

يتم تشكيل وصب ما يقرب من 11000 متر مكعب من الخرسانة ، وهو ما يتوافق مع 1500 عملية نقل خرسانية.

تم افتتاح أول نمر بأبهة وظروف منذ عام واحد بالضبط ، لبناء رصيف حاويات جديد. على مدار العام ، استمر البناء مع لحظات كان كل شيء يتدفق فيها ، ولحظات لم يتدفق فيها كل شيء ، ولحظات كان كل شيء يتدفق فيها بشكل أسرع من المتوقع.

إن الأساس الكامل لما مجموعه 650 ركيزة فولاذية قوية مثقوبة و 500 مم ، والتي تشكل أساس عارضة التاج على جانب البحر وصولاً إلى عمق حوالي 20 مترًا ، جاهزة. سار العمل وفقًا للخطة وتم استيفاء متطلبات التحمل الصارمة للأكوام لحركة جانبية +25 مم.

في الجزء العلوي من الركائز ، تم صب شعاع الرافعة بجانب البحر. إنه إلى حد بعيد الجزء الأكثر تعقيدًا في المشروع بأكمله. يبلغ ارتفاع شعاع الرافعة بالكامل 4.5 متر وعرضه حوالي 3 أمتار ، منها 2 متر تقريبًا من الأساس تحت سطح الماء ، وبالتالي يجب تنفيذ العمل تحت الماء. يتسبب الرصيف الحالي أيضًا في مشاكل لأنه يجعل الوصول أكثر صعوبة. على الرغم من التحديات ، فقد اكتمل الآن الطول الإجمالي البالغ 360 مترًا.

كان العمل مع أساس الرافعة على الأرض أسهل بكثير. تمت جميع الأعمال فوق سطح الماء وكان للمقاول إمكانية الوصول الكامل حيث لم تصطدم أي أجزاء بناء موجودة. تم الانتهاء من أساس الرافعة البرية وينتظر رافعات STS المستقبلية.

من المتوقع أن يتم الانتهاء من الرصيف بالكامل في ربيع عام2021 

فيما يتعلق بالمحطة ، يتم بناء مستودع تخزين لمناولة الورق (CFS paper Warehouse) ، مما سيمكن من زيادة القدرة التنافسية لصناعة الورق في المنطقة.

سيكون لمجلة CFS خط سكة حديد لتتمكن من السفر بالقطار مباشرة إلى المجلة ، مما يجعل التعامل مع الورق أكثر استدامة وكفاءة. يتم تمويل ربط السكك الحديدية بشكل مشترك من قبل صندوق الاتحاد الأوروبي لأوروبا المترابطة.

بدأ العمل في المستودع الآلي العالي السرعة بوتيرة جيدة ، حيث ساهم الطقس المعتدل في الخريف والشتاء. البلاطة الخرسانية المكدسة للمجلة بأكملها والتي تبلغ حوالي 11000 م 2 مسبقة الصب ، بالإضافة إلى تركيب الإطار الفولاذي وارتفاع المجلة بالكامل. ستكون المجلة الورقية CFS هي أطول مجلة في المرفأ حيث يبلغ ارتفاعها 25.2 مترًا فوق مستوى سطح الأرض.

كما يتم أيضًا تركيب المعدات عالية التقنية مع رافعتين علويتين آليتين بالكامل بطول 40 مترًا ، بالإضافة إلى سيور ناقلة للتحميل والتفريغ

وميناء جافى السويدى Om Gävle Hamn هو مركز لوجيستى

 متعدد الوسائط مبتكر وفعال حيث يلتقي الشحن والسكك الحديدية والنقل البري. حيث يتم تهيئة الظروف لخدمات لوجستية مستدامة وآمنة وفعالة ومخصصة من خلال توفير بنية تحتية ميناء عالية السعة لعملاء الميناء.

مع موقعه الاستراتيجي شمال ستوكهولم مباشرة وباتصاله المباشر بالمنطقة الصناعية الكثيفة في وسط السويد ، يعد ميناء جافل مركزًا طبيعيًا للواردات والصادرات على الساحل الشرقي. تقوم السفن والقطارات والشاحنات بالاتصال والتفريغ والتحميل والمغادرة كل ساعة في كل يوم من أيام السنة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: