Logisticالرئيسيةلوجيستيك

Logistic : بناء 12 مستودعا لتخزين الحبوب بمجمع الشارقة للأغذية ( فود بارك )!

المزايا التنافسية التي وفرتها المنطقة الحرة بالحمرية، تتلاءم مع متطلبات الشركة التوسعية، خاصة في مجال الشحن البحري والتسهيلات اللوجستية!

أعلنت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة ، عن انضمام شركة «العرب والهند سبايسز» إلى مجموعة الشركات المستثمرة في مشروع مجمع الشارقة للأغذية «فود بارك»، ويأتي انضمام الشركة في دلالة على الجاذبية المتزايدة للهيئة، وأهميتها كنقطة للانطلاق، والتوسع في أسواق المنطقة، وتعزيزاً لمكانة الشارقة كوجهة جاذبة للاستثمارات الخارجية.

ويشمل استثمار شركة «العرب والهند سبايسز» في المنطقة الحرة بالحمرية، بناء 12 مستودعاً لتخزين الحبوب، تبلغ طاقتها الاستيعابية 52 ألف طن متري، تم تشييدها على مساحة 300 ألف قدم مربع، حيث يعد هذا المشروع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كمخزن للحبوب يستوعب هذه الكمية التي تغطي احتياجات الاستهلاك في دولة الإمارات من حبوب البقول والعدس لمدة 6 أشهر.

جاء الإعلان عن انضمام الشركة، خلال حفل أقيم في المنطقة الحرة بالحمرية، حضره الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، وسعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، وهاريش كومار لال تهيلاني مالك شركة «العرب والهند سبايسز»، وعدد من كبار المسؤولين، وحشد من رجال الأعمال والمستثمرين ومديري الإدارات من الجهتين. وأكد مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، أن انضمام شركة «العرب والهند سبايسز» إلى قائمة المستثمرين في المنطقة الحرة بالحمرية، يعد خطوة إيجابية نحو دعم قطاع الصناعات الغذائية في إمارة الشارقة، وترسيخ دور هذا القطاع في مسيرة التنويع الاقتصادي، مشيراً إلى أن الشركة ستحقق مكاسب كبيرة، من خلال الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات والمزايا التنافسية التي توفرها المنطقة الحرة، والتي ستمكنها من التركيز على تنمية استثماراتها، وتطويرها إلى آفاق أوسع

وأوضح، أن إمارة الشارقة عززت من مكانتها كوجهة عالمية للأعمال، مع استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاعات اقتصادية متنوعة كالصناعات الغذائية، مؤكداً أن توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شكلت علامة فارقة، وعاملاً هاماً في استقطاب الاستثمارات الخارجية إلى الإمارة وتعزيز تنافسيتها.
ولفت إلى أن إمارة الشارقة، خطت خطوات هامة واستراتيجية في مسيرة التنويع الاقتصادي، حيث تتمتع بمزايا تنافسية، خولتها لتلعب دوراً كبيراً في المنظومة الاقتصادية العالمية، ومنها موقعها الجغرافي الهام، وبنيتها التحتية الحديثة، ومرافقها اللوجستية المتطورة، وتشريعاتها القانونية المحفزة للأعمال.. معتبراً أن المناطق الحرة بالشارقة، أصبحت نموذجاً عالمياً يحتذى به في مستوى الخدمات المتاحة للمستثمرين.
من جانبه، قال هاريش كومار لال تهيلاني: إن المزايا التنافسية التي وفرتها المنطقة الحرة بالحمرية، تتلاءم مع متطلبات الشركة التوسعية، خاصة في مجال الشحن البحري والتسهيلات اللوجستية

نقلا عن صحف خليجية 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق