HomeInspectionNews & Reports

Incidents : تفاصيل جديدة عن اختطاف السفينة التركية ” M/V Mozart “على ايدى قراصنة خليج غينيا !

 أردوغان   يجري محادثة هاتفية مع القبطان الرابع للسفينة التي تعرضت لكمين، فرقان يارن. بعد مقتل بحار واختطاف 15 آخرين من بين 19 على متنها

تفاصيل جديدة حول اختطاف سفينة الشحن التركية ” M/V Mozart “على ايدى القراصنة فى خليج غينيا حين اعلنت تركيا ان سفينة شحن تابعة لها تعرضت لهجوم من قراصنة قبالة سواحل غرب إفريقيا، مما أدى إلى مقتل بحار واختطاف 15 آخرين. وأفادت الأنباء التي نقلتها جريدة «سوزجو» أن السفينة أبحرت من لاجوس بنيجيريا إلى كيب تاون بجنوب إفريقيا وكان على متنها 19 فردًا.

وقالت المديرية البحرية في تركيا إن “الطاقم حبس نفسه في البداية في منطقة آمنة، لكن القراصنة اقتحموا الغرفة بعد 6 ساعات”، بالواقعة التي حدثت في خليج غينيا.

مولود جاويش أوغلو،:  استمرار المفاوضات من أجل إنقاذ طاقم السفينة التي اختطفت من قبل مجموعة من القراصنة قبالة ساحل خليج غينيا في حادث أسفر عن مقتل أحد أفراد الطاقم واحتجاز 15 شخصًا، مشيرًا إلى أن السفينة التي ترفع علم ليبيريا بينما يديرها طاقم تركي وصلت المياة الإقليمية للجابون.

موقع السفينة المختطفة
موقع السفينة المختطفة

و حدث خلال الهجوم،ان توفي أحد أفراد الطاقم على متن سفينة ” M/V Mozart” التجارية.

نشرت وسائل أعلام تركية صورة لطاقم السفينة التركية التي تعرضت لهجوم في خليج غينيا على يد قراصنة والبالغ عددهم 19 شخصا.

وقال مكتب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ووسائل إعلام رسمية تركية، إن أنقرة تسعى إلى إنقاذ طاقم سفينة شحن تركية بعد أن هاجمها قراصنة قبالة سواحل نيجيريا مما أسفر عن مقتل شخص وخطف 15.

وأكدت الرئاسة التركية أن أردوغان أجرى مكالمتين هاتفيتين مع أحد قباطنة السفينة التي كانت متجهة نحو الجابون، وأنه أصدر تعليماته لجميع المسؤولين للعمل على إنقاذ أفراد السفينة المختطفين.

وتعرفت وسائل الإعلام التركية على الضحية، وهو المهندس الأذربيجاني فرمان إسماعيلوف، وهو عضو الطاقم الوحيد غير التركي.

 وصول السفينة المختطفة إلى ميناء بورت جنتل بالجابون

 فيما أكد وزير النقل والبنية التحتية التركية، عادل كارا إسماعيل أوغلو، أن سفينة الحاويات التركية المختطفة على يد قراصنة نيجيريين، قد وصلت إلى ميناء بورت جنتل في الجابون، حسب ما نقل موقع «TRT» التركي.

وكانت السفيرة التركية لدى الجابون، نيلوفر إرديم كايجيسيز، قد أكدت أن السفارة تنتظر وصول سفينة المختفطة إلى الميناء الجابوني، وأن أعضاء السفارة سيذهبون إليها من خلال القوارب.

وكثفت تركيا من  جهودها لاستعادة وتحرير أفراد طاقم سفينة الشحن المختطفة ، وقالت إدارة الاتصالات بالرئاسة التركية في بيان رسمي، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أجرى محادثة هاتفية مع القبطان الرابع للسفينة التي تعرضت لكمين، فرقان يارن.

وأضافت الرئاسة أن أردوغان تلقى معلومات تفيد بأن السفينة كانت تتجه نحو الجابون وعلى متنها ثلاثة من أفراد الطاقم. وأصدر أردوغان تعليمات للسلطات فيما يتعلق بإنقاذ أفراد السفينة، وفقًا للأناضول.

لم يكشف عن مقدار الفدية

وقالت وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية، إن القراصنة غادروا السفينة وعلى متنها 3 بحارة، بعد أخذ معظم أفراد الطاقم، وعلى حسب قول الوكالة ان السفينة كانت تتجه الى ميناء جنتيل فى الجابون مثلما اعلن وزير النقل التركى

وقالت الرئاسة التركية في تغريدة إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث مرتين مع الضابط الكبير المتبقي على متن السفينة فرقان يارين، وأضافت أن أردوغان أصدر أوامر بإخراج الطاقم المخطوف.

وقالت شركة “بودن ماريتايم” ومقرها إسطنبول في بيان: “مالكو ومشغلو سفينة موتسارت التجارية التي اختطفت تحت تهديد السلاح في خليج غينيا أكدوا للأسف مقتل أحد أفراد طاقمها واختطاف آخرين”.

ولم يعرف حتى الان مقدار الفدية التى طلبها القراصنة ولم يكشف عنها بعد

استمرار المفاوضات

 فيما اكد اليوم أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، استمرار المفاوضات من أجل إنقاذ طاقم السفينة التي اختطفت من قبل مجموعة من القراصنة قبالة ساحل خليج غينيا في حادث أسفر عن مقتل أحد أفراد الطاقم واحتجاز 15 شخصًا، مشيرًا إلى أن السفينة التي ترفع علم ليبيريا بينما يديرها طاقم تركي وصلت المياة الإقليمية للجابون.

وقال وزير الخارجية التركي لقناة «NTV» التركية، «لقد هاتفت القبطان للتو، والسفينة موجودة في مياه الجابون. وتنتظر أن ترسو بأمان في الميناء. لقد طلبنا موظفين تقنيين من الجابون. وسنتخذ الإجراءات اللازمة بمجرد أن ترسو السفينة هناك». وتابع: «نحن نواصل المفاوضات لإنقاذ المواطنين. لم يعد القراصنة بعد، ونتابع العملية عن كثب».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: