mersin escort
FishingHome

خبر عالتيكرز : CNN ترصد آلاعيب الدولفين فى إصطياد فريسته من الأسماك !

نشرت CNN مارصد ته للدلافين في أستراليا وهي تصطاد الأسماك باستخدام الصدف الكبير، واكتشف العلماء الآن كيف يتعلمون الإمساك بفرائسهم بهذه الطريقة.

فى حين تبين من خلال إحدى الدراسات، كيف تعدل الدلافين ذبذبات صوتها لاصطياد الأسماك، وعند اقتراب الأسماك توسع ذبذباتها الصوتية مما يسهل من تحديد مكان الفريسة واصطيادها

وتعيش الدلافين فى جميع بحار العالم، وخاصة فى البحار الأقل عُمقاً عند الأرصفة القارية، وتتغذى على الأسماك والحبار، كما تمتلك الدلافين فتحات فى أعلى رؤوسها تسمح لها بالتنفس خارج البحر والمياه وتوجد فى جميع أنواعها

والمفاجأة انه لمنع الدلافين من الغرق أثناء النوم ، يتم نوم نصف دماغ الدلفين فقط بينما يبقى النصف الآخر مستيقظا حتى يتمكنوا من الاستمرار في التنفس خلال مرحلة النوم !

والدلافين معروفة جيدا بخفة الحركة والسلوك اللعوب ، مما يجعلها وجهة مفضلة ومراقبة للحياة البرية . وكثير من الأنواع يمكنه القفز والخروج من الماء . تعيش الدلافين في مجموعات اجتماعية من خمسة إلى عدة مئات . إنها تستخدم لتحديد الموقع بالصدى لإيجاد الفريسة ، وغالبا ما تصطاد معا بالمنطقة المحيطة للأسماك . الدلافين أيضا متابعة للطيور البحرية والحيتان الأخرى وقوارب الصيد . معظم الدلافين تعيش حياة طويلة ، بينما يمكن للدلافين أن تعيش نحو أكثر من 40 عاما ، والحوت يمكن أن يعيش لما يصل إلى 70 أو 80 عاماً !

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: