HomeIncidentsNews & Reports

Breaking News : زورق صاروخي روسي يتوجه لإغاثة سفينة أوكرانية في البحر الأسود

قال مركز الدفاع الوطني التابع لوزارة الدفاع الروسية، إنه تم إرسال زورق صاروخي من أسطول البحر الأسود إلى موقع سفينة الصيد الأوكرانية المنكوبة فىport of Ochakov  بعد طلب طاقمها للمساعدة.
وأضاف المركز في بيانه: “تم إرسال الزورق الصاروخي “Ivanovets” التابع لأسطول البحر الأسود، الذي كان يؤدي مهمة في البحر الأسود، إلى منطقة سفينة الصيد الأوكرانية OD-2592 المنكوبة”.

  Photo: Press Service of the Southern Military District

وذكر المركز الروسي، أن طاقم السفينة المكون من أربعة أفراد طلب المساعدة في الساعة 01.27 يوم 3 يوليو 2021. ونوه المركز بأن الزورق الروسي تلقى على قناة الاتصال الدولية، إشارة استغاثة من السفينة التي أبلغ قبطانها عن تعطل محركها وانقطاع الطاقة فيها وانجرافها في مياه البحر. وطلب القبطان كذلك إبلاغ سلطات بلاده بالحادث.
وذكر المركز الوطني الروسي، أنه تم إبلاغ السلطات الأوكرانية بالحادث. وأشار إلى أنه بالإضافة إلى “إيفانوفيتس”، كانت تتواجد في منطقة الحادث سفينة خفر سواحل تابعة لحرس الحدود الروسي.
وكان أليكسي كرافشينكو السكرتير الصحفي لمؤسسة “روس مور ريتش فلوت”، قد قال فى تصريحات صحفية  إن سفينة الصيد الأوكرانية التي أرسلت إشارة استغاثة، رفضت قبول المساعدة من سفينة حربية روسية.
في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن العسكريين الروس، لم يقتربوا من سفينة الصيد المذكورة وتجاهلوا إشارة مساعدة أرسلتها.

وأضاف كرافشينكو: “نحن لا نعلق على تصريحات أحد، بل نتحدث عن الوضع وفقا لوثائقنا. لقد سجلت سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، إشارة استغاثة، واتصلت بالجهة المسؤولة واقترحت تقديم للمساعدة. وتم إبلاغ ذلك للموظف المناوب في مركز أوديسا للإنقاذ البحري الذي أكد أيضا تلقيه إشارة استغاثة، وأنه تم إرسال سفينة جر لتقديم المساعدة. بعد ذلك تم إبلاغ السفينة الحربية الروسية بهذه التفاصيل. لذلك بغض النظر عما تقوله أوكرانيا، الحقيقة كانت كما ورد أعلاه”.
ووفقا له، بعد أن أكد الجانب الأوكراني تلقيه لإشارة استغاثة، تم إلغاء توجه السفن الروسية إلى مكان الحادث.
المصدر: نوفوستيRIA Novosti

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
%d bloggers like this: