Home / Home / ظهور حوت قاتل ضل طريقة قبالة السواحل الاسرائيلية !

ظهور حوت قاتل ضل طريقة قبالة السواحل الاسرائيلية !

 

حالة من الرعب تتواصل مع حركة حوت من النوع القاتل تم رصده قبل اسابيع.  امام السواحل اللبنانية فى رحلته البحرية حيث ظهر اليوم قبالة سواحل إسرائيل

والحوت القاتل  Killer Whale او السفاح او مايسمى بالاوركا  Orca ينتمى الى عائلة الدلافين المحيطية وهى تتميز بنظام غذائى متنوع سواء الاسماك او الثدييات البحرية وهى تعيش فى المحيطات لكنها تفضل ايضا المناطق الساحلية الباردة مثل الالسكا  وجزيرة اوركاس بامريكا.

 وكانت قد أكدت سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية تلقيها تقريرا من غواصين لاحظوا الحوت في منطقة بحرية تقع بين عكا ونهاريا، مشيرة إلى أن موظفين لها رصدوا الحوت لاحقا على بعد نحو كيلومترين عن سواحل عكا في منطقة يبلغ عمق البحر فيها 15 مترا حسب تقارير صحفية .

ونشر في الإنترنت فيديو يوثق ظهور هذا الحوت وهو من نوع Orca قبالة سواحل إسرائيل، في حادث يعد الأول من نوعه.

ويعتقد خبراء إسرائيليون في علم الأحياء البحرية، حسب صحيفة إسرائيلية  أن هذا هو الحوت المعروف باسم ريبتيد (Riptide)، وهو يبلغ من العمر 18 عاما وطوله يتجاوز ستة أمتار.

وظهر نفس الحوت في الثالث من فبراير الجاري قبالة سواحل لبنان، في حادث كان الأول من نوعه أيضا.

وفي ديسمبر الماضي، تم رصد مجموعة من حيتان أوركا بقيادة ريبتيد قبالة ميناء جنوة الإيطالي، لتظهر بعد أسابيع في مضيق مسينة الفاصل بين صقلية وشبه الجزيرة الإيطالية.

ورجح الخبراء الإسرائيليون أن الحوت انشق عن قطيعه وفقد طريقه، لكن التساؤلات مستمرة حول السبب الذي دفع ريبتيد إلى رحلة غير مسبوقة تقدر مسافتها بنحو ثمانية آلاف كيلومتر من سواحل آيسلندا إلى شرق المتوسط.

المصدر: وكالات

About Magdy Sadek

Check Also

eBlue_economy_China-Italy freight continues_almost $ 200 less in the last week

China-Italy freight continues: almost $ 200 less in the last week

The rates for sending a 40 ‘container on the route are down by 2% to …

Leave a Reply

Your email address will not be published.