HomeNews & Reports

المفوض الأوروبي: الاتحاد الأوروبي لن يحقق النمو الاقتصادي المستهدف

دي مايو: إيطاليا مستعدة لسيناريوهات قطع إمدادات الغاز والنفط الروسية

روما/ وكالة

أكد باولو جنتلوني المفوض الأوروبي للاقتصاد أن الاتحاد الأوروبي لن يحقق معدلات النمو الواردة في التوقعات السابقة، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

مفوض الاقتصاد الأوروبي حماية اقتصاد الاتحاد | جريدة الأنباء | Kuwait

وقال جنتلوني، لدى وصوله “يوروجروب” اليوم الاثنين، إن “غدا سيكون لدينا وزير المالية الأوكراني لمناقشة هذا الدعم” لأوكرانيا و”في الوقت نفسه، سنناقش الأثر الاقتصادي لهذه الأزمة. التأثير موجود. من السابق لأوانه تقدير حجمه، لكننا بالتأكيد لن نصل إلى مستوى النمو الذي توقعناه سابقا. سنقدم التوقعات الجديدة في 16 مايو.”

وأضاف “لا ينبغي وصف التصوير الفوتوغرافي بشكل عام بأنه ركود قادم. من الواضح أن هناك مخاطر ، ولكن هناك الكثير من الطاقة في اقتصاداتنا”.

وزير الخارجية الايطالي في الجزائر لخفض الاعتماد على الغاز الروسي
 ومن جانب اخر صرح وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو أن بلاده مستعدة لسيناريو قطع إمدادات الغاز والنفط الروسية، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال دي مايو، في مؤتمرات صحفية مشتركة مع نظيريه الكرواتي والسلوفيني جوردون جرليك رادمان وانزي لوغار اليوم الاثنين في زغرب، إن “إيطاليا لن تتراجع، إذا تم منع استيراد الغاز والنفط من روسيا”.

وتابع دي مايو “لم نستخدم حق النقض (الفيتو) على حزم العقوبات ولن نستخدم حق النقض ضد أي منها. تُظهر أحداث بوشا المأساوية أن الحرب لم تنتهِ فحسب ، بل إن شدة هذه الحرب وفظاعاتها في ازدياد مستمر”، مضيفا أن إيطاليا “مستعدة” لتقديم أدلة جرائم الحرب في المحكمة الجنائية الدولية مع شركائها الأوروبيين.

وأضاف وزير الخارجية الإيطالي “سنطلب من الاتحاد الأوروبي تسريع كل تلك الإجراءات والمبادرات التي تعمل على حماية العائلات والشركات”، مشددا على ضرورة وضع “سقف للأسعار” في إشارة إلى سعر الغاز الطبيعي.

وأكد دي مايو أنه “من المهم أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن، بل والأكثر أهمية إذا تم إلغاء حظر واردات الغاز من روسيا”.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button