HomeNews

وزيرة البيئة المصري تلتقي الرئيس التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة،المصري  يانك جليماريك، الرئيس التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر، على هامش الزيارة التي يقوم بها لمصر خلال الفترة من ٦-٩ مارس، في إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الـ٢٧ للتغيرات المناخية نهاية العام الجاري بشرم الشيخ. ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون مع الصندوق خاصة في ضوء الانتهاء من إعداد الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية وقائمة المشروعات التي يمكن التقدم بها لتمويلها من خلال الصندوق وفقًا لأولويات مصر خلال الفترة القادمة، والذي يمثل فرصة جيدة في إطار استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ.

وعقدت وزيرة البيئة مؤتمرًا صحفيًا أكدت خلاله أهمية زيارة الرئيس التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر لمصر قبل انعقاد مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية  الـ٢٧، حيث تنبع أهمية هذه الزيارة من كون صندوق المناخ الاخضر أكبر صندوق يمول مشروعات التصدي للتغيرات المناخية.

وأوضحت الوزيرة أنه تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الأهمية مع رئيس صندوق المناخ الأخضر كمشروعات الإدارة المتكاملة لحماية الشواطئ، موضوعات الطاقة والمخلفات، ومبادرة حياه كريمة، مشيرًة إلى أنه تم عرض ملامح الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية التي تم الانتهاء منها، وإمكانيات دفع التعاون الثنائي بين مصر والصندوق حتى تتمكن مصر من وضع مجموعة من المشروعات أثناء المؤتمر القادم باعتباره مؤتمرًا للتنفيذ.

صندوق المناخ الأخضر يساعد المجتمعات المحلية على تحقيق القدرة على الاستدامة | ShareAmerica

المصدر: موقع وزارة البيئة

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)