Home

60 مليون دولار الأرباح السنوية لموانئ دبى العالمية و2,4 مليار دولار عقود تطوير ميناء جدة الاسلامى

  شهد أمير منطقة مكة بالنيابة بدر بن سلطان، توقيع عقود الإسناد لتطوير وتشغيل محطات الحاويات في ميناء جدة الإسلامي، بين الهيئة العامة للموانئ وشركتي موانئ دبي العالمية محطة بوابة البحر الأحمر، بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 9 مليارات ريال (2.4 مليار دولار).

وتم توقيع العقود؛ وفقاً لما نشرته إمارة منطقة مكة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، اليوم الاثنين، بحضور وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ صالح الجاسر، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف.

وقال وزير النقل صالح الجاسر، إن العقود الجديدة تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة المملكة لتطوير منظومة النقل تحقيق رؤية 2030 في الاستفادة من الموقع الجغرافي لرفع الطاقة الاستيعابية للموانئ السعودية.

ووفقاً للعقود الموقعة، ستقوم شركة بوابة البحر الأحمر بتقديم الحلول اللوجستية المتكاملة ذات الطراز العالمي، وتحديث البنية التحتية لمحطة الحاويات في “ميناء جدة الإسلامي”.

وأشارت الهيئة العامة للموانئ، إلى أن عقود الإسناد والتشغيل تُمثل خطوة نحو رفع الطاقة الاستيعابية بأكثر من 60 بالمائة لمحطات الحاويات لتصل إلى أكثر من 12 مليون حاوية سنوياً، مقابل نحو 7 ملايين حاوية حالياً.

ولفتت إلى أن المشروع يعمل على توفير نحو 4 آلاف وظيفة جديدة، وزيادة الطلب على المحتوى المحلي، وزيادة تدفق الاستثمارات.

وعلى جانب آخر قامت شركة ” موانئ دبى العالمية ” بتوزيع ارباح دورية بقيمة إجمالية تبلغ 59 مليونا و 937,5 الف دولار عن سنداتها التى يبلغ سعر فائدتها 6,85% سنويا وذلك وفقالما اعلنته الشركة على موقع ” سنداك دبي ” وذكرت انها ستقوم بتوزيع الارباح على حاملى السندات اعتبارا من 2 يناير 2020 وكانت قد اعلنت الشركة ان القيمة الاجمالية لهذه السندات تبلغ مليارا و 750 مليون دولار واجل استحقاقها علم2037

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى