HomeNews & Reportsثقافة وفنون بحرية

ثقافة وفنون : بمشاركة 30 فنان مصرى وعربى افتتاح معرض ” Wonder Art ” للفن التشكيلى بفندق Marassi Gulf بالساحل الشمالى

افتتحت شركة إعمار مصر معرض “Wonder Art ” للوحات الفنية المعاصرة بمشاركة 30 فنان معاصر من مصر والوطن العربي بالتعاون مع جاليرى كليج للفنون، لمدة أربعة أيام في الفترة من 15 إلى 18 يوليو بفندق “  Marassi Golf Resort ” بالساحل الشمالي.
وتولى إعمار مصر اهتماماً كبيراً بمختلف أنواع الفنون إيماناً من الشركة بأهمية الفن كوسيلة للحوار والتعبير بين مختلف المجتمعات والثقافات، فالفن لغة تتجاوز كل الحدود التي يفرضها اختلاف اللغات على الإنسان.

No description available.

وتُعتبر التصاميم المُتميزة لمختلف مشروعات إعمار مصر خير دليل على مدى أهمية الفنون لدى الشركة،  وتعد أحد أهم أنواع الفنون وأكثرها تأثيراً على حياة الناس، ولذلك تحرص إعمار مصر على اختيار التصاميم التي تتناسب مع البيئة التي تتواجد بها مشاريعها، والتي تزيد من الطاقة الإيجابية وتشجع الناس على الاستمتاع بأدق تفاصيل الحياة.
وتهتم إعمار مصر دوما باستضافة العديد من المعارض والأنشطة والفعاليات الفنية في مختلف المشاريع التي نفذتها الشركة، ومنها استضافة معرض Art and Deco للوحات الفنية والديكور، والذي أقيم في مشروع أب تاون كايرو في مارس الماضي.

No description available.

وكانت شركة إعمار مصر، إيماناً منها بأهمية التصاميم كأحد أهم أنواع الفنون، قد أقامت تعاون مع جامعة النيل خلال شهر إبريل 2021 في مجال دراسات تصميم السكن الملائم، والذي يهدف إلى تقديم جيل من المعماريين القادرين على تلبية متطلبات المجتمع المعاصر.
هذا ويتسم معرض “Wonder Art ” بتنوع اللوحات المعروضة به من رسومات بالزيت والفحم والباستيل، مع الاختلاف الكبير في الأسلوب، الموضوعات والتقنيات المستخدمة من كل فنان للتعبير عن أجواء الصيف بألوانه المميزة، هذا بالإضافة إلى عدد من أعمال الفن المعاصر الحديث.

No description available.

ويتألق في المعرض أكثر من 30 فنان من مصر وعدد من الدول العربية ، هم الفنانين :  أحمد حمدي عبدالجواد، أحمد دفراوي ، إسلام الريحاني، آلاء حسين، الطاهر صلاح الدين، أمنية طنطاوي، أيمن صلاح طاهر، بريت غالي، چودي محمد ، چيهان سعودي، حسن الشرق، حسنه حنفي، دينا فهمي الروبي، رشا غالب، رضا عبدالسلام، شهيرة شكري، عامر علي، عزة اللبودي، غادة سليم، فاطمة رمضان، فريدة القوني، فريدة درويش، وكاترينا ڤريبالوڤيتش، ليلى حسني، محمد المسلماني،  ميريام حتحوت، نبيل علي، نرمين نديم، هالة الشاروني، هشام مخلوف، وئام علي ، وجيه ياسا وياسمين راضي.
هذا وكانت شركة إعمار مصر قد افتتحت فندق “ Address Marassi Golf Resort “، في صيف 2020 بمشروع مراسي الساحل الشمالي، وهو أول فرع لسلسلة الفنادق العالمية المملوكة لشركة إعمار للضيافة في مصر والشرق الاوسط خارج الامارات العربية، وهو أحد الفنادق ذات المستوى العالمي والتي تقدم أعلى معايير من الجودة والخدمات راقية المستوى.

نبذة عن إعمار مصر

تعد إعمار مصر للتنمية (شركة مساهمة مصرية) كبرى الشركات المطورة للمجتمعات السكنية المرموقة في جمهورية مصر العربية، وهي شركة تابعة تملك غالبية أسهمها شركة إعمار العقارية ش.م.ع المدرجة في “سوق دبي المال” ومقرها الإمارات العربية المتحدة، ويبلغ إجمالي مساحة الأراضي المملوكة لشركة “إعمار مصر” حوالي 17.4 مليون متر مربع موزعة على أربعة مواقع متميزة استراتيجيا في شرق، وغرب، ووسط القاهرة، وكذلك في الساحل الشمالي.
ومن أبرز المشاريع الحالية قيد التنفيذ ضمن محفظة “إعمار مصر” مشروع “أب تاون كايرو”، وهو مجمع رئيسي متكامل متعدد الاستخدامات يتوسطه مشروع “إعمار سكوير” الراقي الذي يعد وجهة مركزية نابضة بالحياة، بالإضافة الى كل من “مراسي”، الوجهة السياحية العصرية في الساحل الشمالي ومشروع” ميفيدا” السكني المتميز في القاهرة الجديدة والذي يرسي معايير جديدة على مستوى المشاريع التطويرية السكنية في الجمهورية، ومشروع “كايرو جيت” في الشيخ زايد، هو مشروع سكني تجاري متكامل الخدمات يقع مباشرة على طريق مصر إسكندرية الصحراوي في أحد أكثر الأماكن تميزا في مدينة الشيخ زايد، وكذلك   “بيل ڤي” “Belle Vie”   بمدينة الشيخ زايد الجديدة على مساحة 500 فدان.

نبذة حول مراسي

مراسي هي وجهه ساحليه لا مثيل لها بالساحل الشمالي المصري. تمتد على أكثر من 6.5 مليون متر مربع. تضم مراسي 5 شواطئ و23 مجتمعا سكنيا و3300 غرفة فندقية، وملعب جولف مكون من 18 حفرة، اضافة الى واحد من أكبر المراسي الدولية في الشرق الأوسط؛ مما يجعلها جوهرة الساحل الشمالي.
تضم مراسي 23 مجتمعا سكنيا، تتميز بأنواع مختلفة من الوحدات، والتي تتراوح من الشقق وتاون هاوس وڤيلات متميزة. كل مجتمع له طابعه المميز وجوهره واطلالته المختلفة، اضافة الى هندسته المعمارية التي تكمل هوية كل مجتمع

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: