mersin escort
HomeNews & Reports

غراب : منتدى رؤساء هيئات الاستثمار بشرم الشيخ يفتح الطريق امام حركة الاستثمارات بالقارة السوداء

قال أشرف غراب الخبير الاقتصادي , أن منتدى رؤساء هيئات الاستثمار للدول الإفريقية المقام حاليا في مدينة شرم الشيخ جاء في توقيت مهم جدا خاصة بعد الإرشادات الدولية الكبيرة لنجاح وثبات واستقرار وصمود الاقتصاد المصري وزيادة معدلات نموه رغم جائحة كورونا اضافة إلى أن مناخ الاستثمار المصري مهيأ من كافة النواحي التشريعية والبنية التحتية وغيرها لجذب الاستثمارات .
وأضاف غراب , أن المنتدى سيسفر عنه جذب الاستثمارات الأفريقية لمصر اضافة الى زيادة عدد المستثمرين المصريين للاستثمار في الدول الافريقية اضافة الى تذليل كافة العقبات أمام المنتج المصري لغزو الأسواق الإفريقية ما يساهم في زيادة الصادرات المصرية الى 100 مليار دولار وفق توجهات القيادة السياسية .
eBlue_economy_اشرف-غراب-توطين_صناعة_بناء_السفن
وأشار غراب , إلى أن القارة الإفريقية لازالت بكرا مليئة بالخيرات والمواد الخام التي لم تستغل بعد فقد أصبحت محط أنظار العالم لما تتمتع به من إمكانيات اقتصادية وبيئة خصبة للاستثمار , مضيفا أن هناك اهتمام بإنشاء السوق الحرة الافريقية ويمكن تحقيق حلم السوق الموحد , وزيادة حجم التجارة البينية بين الدول الإفريقية والتي لا تزال قليلة لا تتجاوز 13% من التجارة البينية العالمية .
إفريقيا حصلت على 56 مليار دولار استثمارات مباشرة سنة 2013 والمغرب يتراجع للصف السادس – ألف بوست
وأكد غراب ، أن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الكوميسا بلغ 3.9 مليار دولار العام الماضى وفقا لبيانات وزارة التجارة والصناعة ، مقارنة بنحو 3.2 مليار دولار عام 2018 ، وقد بلغت الصادرات المصرية 2.8 مليار دولار ، مشيرا إلى أن أفريقيا أسواقها مفتوحة أمام الصادرات المصرية ، متوقعا زيادة حجم الصادرات بقوة خلال الفترة القادمة .
القرقاوي»: منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية من أهم المنتديات لتعزيز الاستثمار فى العالم - بوابة الأهرام
و كان قد انطلقت اليوم الجمعة، الدورة الأولى لـ منتدى رؤساء هيئات الاستثمار في الدول الأفريقية بشرم الشيخ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورؤساء هيئات الاستثمار في الدول الأفريقية، والذين يمثلون حوالي 33 دولة، وبمشاركة عدد من ممثلي التكتلات والمؤسسات الاقتصادية الدولية والإفريقية، والأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، ورئيس منظمة WAIPA، ومفوض البنية التحتية والطاقة في الاتحاد الأفريقي، وممثل بنك التنمية الأفريقي، وممثل بنك التصدير والاستيراد الإفريقي، وعدد كبار رجال الأعمال المصريين.
وتشهد أعمال المنتدى على مدار 3 أيام، مناقشة تعزيز التعاون في مجال الأعمال على المستوى الحكومي والخاص، داخل القارة السمراء، وكذلك دور الحكومات والمستثمرين في مشروعات البنية التحتية على المستوى الإقليمي لربط دول القارة وتحسين مستوى التنافسية.
كما ستتناول الجلسات سبل سعي الدول الأفريقية للعب دور أكبر في الأسواق العالمية وتشجيع الاستثمارات المصرية داخل القارة، وسبل التخلص من الفجوة التمويلية التي تعيق أهداف خطة تنمية إفريقيا 2063

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: