HomeNews & ReportsPorts

خبر فور يو : مصر تنفى اشاعة تلوث ميناء الاسكندرية نتيجة تسرب بقع زيتية من السفن

نفت وزارة البيئة المصرية، ما تردد بشأن تلوث ميناء الإسكندرية نتيجة تسرب بقع زيتية من السفن الضخمة، مؤكدة أن الميناء خالٍ من أي بقع زيتية.
وقالت البيئة في بيان رداً على استفسارات المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه فور تداول تلك الأنباء تم التنسيق مع مسؤولي البيئة بالميناء للتأكد من عدم ورود أي بلاغات عن وجود تلوث مع الدفع بفرق مكافحة التلوث وتمشيط المياه بالميناء، حيث أسفرت المتابعة عن عدم وجود أي آثار لأي بقع زيتية بالميناء.
وأشارت إلى امتلاك الوزارة خطة طوارئ وطنية لمكافحة التلوث بالزيت بما في ذلك مراقبة التصريف غير القانوني للملوثات الزيتية والملوثات الأخرى.
وأوضحت الوزارة، أن الخطة تعتمد على الوسائل الحديثة لصور الأقمار الصناعية لمراقبة أي ملوثات بالمياه المحلية والإقليمية، وأيضاً تلقي بلاغات حوادث التلوث بالزيت من أصحاب السفن أو مشغليها أو المسؤولين عنها، أو بعض الهيئات الحكومية، وكذلك المتسببين عن وقوع الحادث أو جمهور العامة.
وأكدت أنه فور تلقي البلاغ يتم الدفع بفرق مكافحة التلوث التابعة للوزارة لمعاينة التلوث، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجهة المتسببة في حدوث هذا التلوث، والأضرار التي لحقت بالبيئة البحرية.

ميناء الإسكندرية يشارك بمؤتمر الميدكروز في إسبانيا | الوفد

يحتل ميناء الإسكندرية البحري موقع الريادة في موانئ جمهورية مصر العربية فيما يتعلق بحجم الحركة التجارية ، حيث يتم تداول حوالي 60٪ من تجارة مصر الخارجية.
تقع الإسكندرية على الطرف الغربي للنيل بين البحر الأبيض المتوسط وبحيرة مريوط. الإسكندرية هي ثاني أهم مدينة في جمهورية مصر العربية وميناءها الرئيسي. .لديها أكثر من ثلاثة أرباع التجارة الخارجية للبلاد. يوجد في الإسكندرية ميناءان (الميناء الشرقي) بين شبه الجزيرة ، ولا يستخدم الميناء الشرقي الضحل في الملاحة

ميناء الإسكندرية يحقق أعلى إيراد شهرى فى تاريخه خلال مارس - جريدة المال

وتنظم حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية  إذ بلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة صادر و وارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة  100 ألف طن تقريبا تضمنت حاويات وغلال وصب سائل كما تم دخول وخروج عدد 8973 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة .
وفي ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 20 سفينة ، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ فقد بلغت 36 سفينة مابين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة ، كما تم خروج قطار مكون من 25 عربة محملة بالغلال ومتجه إلى المنيا. هذا  وقد شدد الربان طارق شاهين ـ رئيس مجلس الإدارة على ضرورة إتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

 

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
%d bloggers like this: