HomeNews

Sea sports : مراكز متقدمة للمنخب المصري للتجديف فى بطولة العالم فى تجديف الارجوميتر

نجح المنتخب المصري لرياضة التجديف في الحصول على مراكز متقدمة ضمن منافسات بطولة العالم في التجديف للصالات (الإرجوميتر) والتي أقيمت بالمركز الأوليمبي بالمعادي في الفترة من 23 وحتى 27 من شهر فبراير الحالي.

وأقيمت البطولة افتراضيًا عن طريق استخدام تقنية البث الحي بالفيديو على موقع الاتحاد الدولي للتجديف. حيث شارك فى البطولة 64 دولة على مستوى العالم بعدد 600 لاعب ولاعبه

حصلت لاعبة نادي اليخت المصري هاجر محمد الحريري على المركز الخامس في سباق خفيف الوزن سيدات على مستوي العالم ، وذلك بعد تأهلها في البطولة الافريقية و حصولها فيها على المركز الثالث والتى اقيمت اون لاين منذ شهرين

eBlue_economy
eBlue_economy

اول لاعبة تصل للعالمية فى الارجوميتر

و تعد هاجر أول لاعبة من نادي اليخت المصري تصل للعالمية في الارجوميتر بفضل مجهودها في التدريب و مدربها الكابتن أشرف القويضي و تحت اشراف الاتحاد المصرى للتجديف برئاسة الدكتور عمرو النوري.

وحصلت اللاعبات إيمان حسن الشرقاوي وآمنة مجدي ودارين محمود وسارة ظافر على المركز الأول في سباق التتابع للسيدات.

وتوجت اللاعبة سارة ظافر بذهبية سباق الأنسات تحت 19 سنة، وحصلت غادة ندا على فضية سباق الساعة سيدات، وفازت سلمى عبدالرحمن ببرونزية سباق الآنسات تحت 23 سنة، وحصلت هدى فهمي على المركز السابع.

سباق الشباب

بينما حصل أدهم محجوب على فضية سباق الشباب تحت 23 سنة، كما حصل عبدالخالق البنا على المركز الرابع في سباق 2000 متر رجال.

كما حصل كل من عبدالخالق البنا ومحمد الحسيني وإيمان حسن الشرقاوي وسارة ظافر على المركز الثاني في سباق العمومي مختلط.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر شارك في هذه البطولة من خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة والتي أقيمت نوفمبر الماضي في المركز الأوليمبي بالمعادي.

ويذكر أنها المرة الأولى التي تحصل فيها مصر على مراكز متقدمة في بطولة العالم للتجديف الصالات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو النوري، رئيس الاتحاد المصري للتجديف، وعبدالرحمن حاتم إداري المنتخب، وسامح عبدالعزيز وعمرو رجائي مدربا المنتخب الوطني.

eBlue_economy_النورى
eBlue_economy_النورى

مؤهل لبطولة طوكيو.

قال الدكتور عمرو نوري، رئيس الاتحاد المصري للتجديف، ان لاعبة التجديف المصرية سارة ظافر المرزوقي، استطاعت أن تحقق المركز الأول عالميًا في بطولة العالم للتجديف تحت 19 سنة.
وأضاف «نوري» في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، على شاشة «MBC مصر »، أن فريق الآنسات المصري أيضًا استطاع أن يُحقق المركز الأول كذلك في بطولة العالم.
وأوضح رئيس الاتحاد المصري للتجديف، أن اللاعب عبدالخالق البنا، استطاع أيضًا أن يُحقق المركز الثاني «رباعي رجال»، وهو مؤهل لبطولة طوكيو.

 وعلى جانب اخر قالت آمنة مجدي، لاعبة مصر للتجديف الحاصلة على المركز الأول على مستوى العالم تحت 23 عامًا، في البطولة التي تم إقامتها «أون لاين» لأول مرة في التاريخ، أنها ظلت وزملائها لمدة 50 يومًا في المركز الأوليمبي في المعادي للاستعداد للبطولة. وهى تمارس البطولة منذ 10 سنوات

وأضافت «مجدي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، على شاشة «MBC مصر»،  أن التكنولوجيا ساعدتها كثيرًا أثناء التدريب، مُشيرة إلى أن هناك تطبيقات للتدريب يتم ربطها مع الجهاز الذي تقوم بالتدريب عليه من خلال الكمبيوتر.

الأرجوميتر

يذكر ان الأرجوميتر وجهاز رياضي يستعمل للياقة البدنية حيث يقوم الرياضي بسحبه بيده بقوة فيقوي عضلات الذراعين واليدين والكتفين، والساق هو سباق يقوم فيه المتسابق ن بسحب الذراع بسرعة والذي يقوم بالعدد الأكبر منها في وقت اقل هو الفائز

نقلا عن صحف مصرية

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)