HomeNews

خبر عالتيكرز : الدانمارك تبنى جزيرة ضخمة فى بحر الشمال بتكلفة 34 مليون دولار !

إنشاء الجزيرة الاصطناعية التي تبلغ تكلفتها 210 مليارات كرونر (34 مليار دولار) على بعد حوالى 80 كيلومترا من الساحل الغربي للبلاد وستتصل بالعديد من الدول الأوروبية

منحت الحكومة في الدانمارك،  الضوء الأخضر لبناء جزيرة ضخمة في بحر الشمال من شأنها جمع وتوزيع الكهرباء من مزارع طاقة الرياح.

وسيتم إنشاء الجزيرة الاصطناعية التي تبلغ تكلفتها 210 مليارات كرونر (34 مليار دولار) على بعد حوالى 80 كيلومترا من الساحل الغربي للبلاد وستتصل بالعديد من الدول الأوروبية، وفق وكالة “أسوشيتد برس”.

نموذج متصور للجزيرة الاصطناعية في بحر الشمال
نموذج متصور للجزيرة الاصطناعية في بحر الشمال

وقالت وكالة الطاقة الدانماركية إن المحطة ستبدأ بقدرة إنتاجية 3 غيغاوات، بما يكفي لتلبية احتياجات 3 ملايين أسرة أوروبية من الكهرباء.

وصرح وزير المناخ دان يورجنسن، “سيكون مركز الطاقة في بحر الشمال أكبر مشروع إنشائي في تاريخ الدنمارك. وسيشكل مساهمة ضخمة في تحقيق الإمكانات الهائلة للرياح قبالة السواحل الأوروبية”.

وأوضحت الوكالة الحكومية أن القدرة ستزيد في النهاية إلى 10 غيغاوات.

ولم تعلن الوكالة بعد موعدا لبدء بناء الجزيرة التي ستسيطر عليها الحكومة الدانماركية.

وأوضحت أن الهدف هو استخدام الكهرباء من مصادر متجددة مثل الرياح لتزويد السفن والطائرات والشاحنات بالوقود.

وفي الوقت الحاضر، تمتلك الدانمارك 1.7 غيغاوات من طاقة طاحونة الرياح البحرية. ومع اكتمال بناء جزيرة الطاقة قبالة غرب الدنمارك وجزيرة أصغر في بحر البلطيق، يتوقع أن تزيد قدرة الدنمارك بنحو 7 مرات.

وأضاف يورجنسن “من خلال إلهام الآخرين وتطوير حلول خضراء جديدة يرغبون أيضًا في استخدامها، يمكننا القيام بشيء لمكافحة تغير المناخ”.

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)