HomeIncidentsNews

خبر عالتيكرز : العثور على سفينة الانزال Landing Craft بمضيق هرمز والبحث عن 7 بحارة مفقودين

 العثور على السفينة المذكورة مقلوبه على بعد 25 ميلا الى الجنوب الشرقي من جزيرة لارك و 9 اميال الى الشمال الشرقي من مضيق هرمز.

نظمت السلطات الإيرانية عمليات البحث عن 7 أشخاص كانوا على متن سفينة إنزال Landing Craft، غرقت قرب مضيق هرمز يوم السبت.

 وقد اعلن مساعد مدير عام شؤون الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان جنوب ايران اسماعيل مكي زادة عن انقلاب زورق  او سفينة “لاندنج كرافت Landing Craft” على بعد 25 ميلا الى الجنوب الشرقي من جزيرة لارك، لافتا الى ان عمليات البحث جارية للعثور على ملاحيه السبعة المفقودين وهم 6 ايرانيين وهندى حسب مااعلنه التليفزيون الايرانى.

سفينة عابرة

وقال مكي زادة في تصريح له بهذا الصدد يوم امس السبت: انه عند الساعة السادسة والنصف من مساء الجمعة بالتوقيت المحلي (الثالثة بعد الظهر بتوقيت جرينتش) تلقى مركز البحث والانقاذ البحري في محافظة هرمزكان (جنوب ايران) نداء لاسلكيا من سفينة عابرة من مضيق هررمز يفيد بتسرب المياه الى زورق “لندنج كرافت Landing Craft ” جنوب شرق جزيرة لارك.

واضاف: انه فور تلقي النداء توجهت سفينة الانقاذ 12 من جزيرة قشم الى المكان عبر التنسيق مع الجهات المعنية منها القوة البحرية للحرس الثوري والقوة البحرية للجيش والسفن العابرة من منطقة مضيق هرمز بغية المساعدة في عملیة البحث البحري والجوي.

وقال مكي زادة: انه نظرا لسوء الاحوال الجوية وحلول الظلام فقد توقفت عمليات البحث مساء الجمعة ومن ثم استؤنفت صباح السبت.  

eBlue_economy_Landing_craft
eBlue_economy_Landing_craft

البحارة السبعة

وتابع قائلا: انه عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر السبت تم العثور على الزورق المذكور مقلوبا على بعد 25 ميلا الى الجنوب الشرقي من جزيرة لارك و 9 اميال الى الشمال الشرقي من مضيق هرمز.

واوضح بان عمليات البحث والانقاذ جارية للعثور على الملاحين او البحارة  السبعة الذين كانوا على متن الزورق وذلك من خلال تعبئة جميع الامكانيات وكذلك الاعلان للسفن العابرة ومراكز البحث والانقاذ البحري في دول عمان والامارات وباكستان.

المصدر:ٌRT + وكالة الانباء الايرانية

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)