HomeNews

CINEMA : فيلم ” سيدة البحر ” هل يحصل على اوسكار افضل فيلم عالمى 2021 ؟

 احداث الفيلم   حول حكاية خيالية منسوجة باللونين الأبيض والأسود تتناول التبعات الاجتماعية والعائلية والشخصية لقرار بطلة القصة “حياة” في تحدى التقاليد واختيار طريقها حيث عيش في مياه البحر المجاورة لقريتها

أعلنت هيئة الأفلام السعودية، ترشيح الفيلم الروائي “سيدة البحر” ليمثل المملكة رسمياً في مسابقة الأوسكار المقبل عن فئة أفضل فيلم دولي، وذلك بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية (واس).
وسيدخل الفيلم، الذي تم ترشيحه من قبل لجنة متخصصة، بمنافسة مع الأفلام المرشحة من بقية دول العالم، على أن يمر بمراحل فرز عدة قبل الإعلان عن القائمة النهائية التي ستختارها الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون، المانحة لجوائز الأوسكار، التي سيتم الإعلان عن الفائز بها في حفل الدورة 93 الذي سيُقام في 25 أبريل 2021.

حصل الفيلم على جائزة “فيرونا” للتعبير الإبداعي بمهرجان فينسيا

وعُرض فيلم “سيدة البحر” للمخرجة شهد أمين للمرة الأولى في مهرجان فينيسا السينمائي، حيث حاز جائزة “فيرونا” للتعبير الإبداعي، إلى جانب عرضه داخل المملكة في صالات السينما التجارية، وهو يروي حكاية فتاة تسعى لمواجهة أسطورة شعبية تتحكم في مصيرها.

تجاوزت افضل توقعاتى !

وعن ترشيح فيلمها لتمثيل المملكة في مسابقة الأوسكار، قالت شهد أمين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: “لقد تجاوز ذلك أفضل توقعاتي، خصوصاً كمخرجة عربية”، لافتة إلى أنها صنعت فيلم “سيدة البحر” من أجل أن يكون ممتعاً، وتتم مشاهدته من قبل الكثيرين ليصبح محفزاً للحوار حول أدوار النساء في المجتمع والعالم العربي.

 وقد تم الترشح ضمن فئة “أفضل فيلم روائي أجنبي”، وذلك عقب النجاح الكبير والإشادة التي حصل عليها من نقاد الفن في المحافل السينمائية العالمية، وإطلاقه في دور السينما بالمملكة الشهر الماضي.

الدور المتغير للمرأة !

ويستكشف فيلم “سيدة البحر” للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين الدور المتغير للمرأة في المجتمع من خلال قصة بطلة الفيلم “حياة”، وهي فتاة صغيرة شجاعة وصلبة الإرادة تُقرر اختيار مصيرها وترفض أن تقدّمها قريتها إلى مخلوقات غامضة تعيش في مياه البحر المجاورة لقريتها. ويقدم الفيلم حكاية خيالية منسوجة باللونين الأبيض والأسود تتناول التبعات الاجتماعية والعائلية والشخصية لقرار بطلة القصة “حياة” في تحدى التقاليد واختيار طريقها الخاص.

 

متجذر بعمق في العالم العربي !

وتعليقاً على ذلك، قال بن روس، الرئيس التنفيذي لمحتوى الأفلام في “إيمج نيشن أبوظبي”: “منذ البداية، كانت فكرة فيلم ’سيدة البحر‘ مميزةً وتحرك الفضول عبر نهج جديد ومختلف عن الذي يُقدّم في قطاع الأفلام بالمنطقة، لذلك كان الفيلم مشروعاً مليئاً بالحب لفريق إيمج نيشن الذي عمل عن كثب مع المخرجة الموهوبة لتقديم هذا المشروع المُبتكر. يتميز السرد الخيالي لفيلم ’سيدة البحر‘ بأنه متجذر بعمق في العالم العربي، بينما يستكشف موضوعات عالمية، مما يجسد تماماً نهج إيمج نيشن في تقديم محتوى عربي عالي الجودة. ويسعدنا أن يقوم المجلس السعودي للأفلام باختيار ’سيدة البحر‘ لتمثيل المملكة في حفل توزيع جوائز الأوسكار. ونحن نرى هذا الإشادة خير برهان على نهج الفيلم الرائد في نمط الفن المرئي ورواية القصص، وعلى التعاون الإبداعي الناجح بين السعودية والإمارات”.

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)