HomeIncidentsNews

خبر عالتيكرز : الخارجية المصرية واللبنانية تتواصلان مع السلطات النيجيرية للإفراج عن طاقم MILAN

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن تطورات قضية اختطاف ضابط ومهندس مصريين على متن سفينة بحرية في نيجيريا.

اللبنانييون المختطفون ضمن طاقم MILAN : “القبطان بلال ريداني ومصطفى رهيف عجاج وحسام حيدر”.

وقالت الخارجية المصرية في بيان لها إن السفارة المصرية في نيجيريا تواصلت مع المستشار السياسي للرئيس النيجيري، بشأن حادث سفينة الشحن “Milan” التي تعرضت للقرصنة قبالة السواحل النيجيرية وعلى متنها أفراد من جنسيات مختلفة، وبينهم مواطنان مصريان,وهما مهندس بحري ثالث كيرلس سمير ابراهيم وضابط بحري ثان سعد  شوقى محمود .

وأكدت حرص الحكومة المصرية وتطلعها لإطلاق سراحهما في أقرب وقت، مشددة على بذل مساعيها المستمرة مع قيادات الأجهزة الأمنية المعنية.

وتابعت: “مواصلة لجهود أجهزة الدولة واستمرارا للاتصالات التي تجريها الوزارة وسفارتنا في أبوجا، تواصلت السفارة كذلك مع القوات البحرية النيجيرية التي لا تزال تواصل البحث عن المختطفين في نطاق ولايتي DELTA- BAYELSA الجنوبيتين، برا وبحرا، علما بأن الطبيعة الجغرافية الصعبة لتلك المنطقة تمثل تحدياً للأجهزة الأمنية التي تتعامل مع الحادث، كما يجري أيضاً التواصل مع نقطة الاتصال المعنية بالحادث في جهاز الأمن الوطني النيجيري”.

و وكانت قد تواصلت وزارة الخارجية المصرية مع السفارة المصرية في أبوجا للوقوف على الملابسات وأخر تطورات الموقف، وتم إصدار التعليمات هناك بإجراء الاتصالات مع كافة المسؤولين على أعلى مستوى، وذلك لمتابعة تأمين سلامة المواطنين المصريين المختطفين، والتنسيق مع السلطات النيجيرية بهدف العمل على بذل كل الجهود وطرق كافة السبل بغية الإفراج الفوري عنهما.

ووفقا للخارجية المصرية فقد وقع الحادث على بعد 15 ميلا بحريا تقريبا قبالة سواحل ولاية بايلسا جنوب نيجيريا، حيث أن مثل هذه الحوادث تكررت بمنطقة خليج غينيا.

eBlue_economy_لخارجية المصرية تواصل متابعتها للوصول الى المختطفين المصريين على ايدى القراصنة وتحريرهم

والخارجية اللبنانية تتابع قضية الاختطاف

فى الوقت الذى يشغل خطف طاقم السفينة اللبنانية MILN وعلى متنها لبنايين من بينهم شقيق مالك السفينة السلطات اللبنانية التى تتواصل فى ذات الوقت للتفاوض للافراج عن السفينة وافراد الطاقم

حيث أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، أنها تتابع قضية اختطاف 3 بحارة لبنانيين كانوا على متن سفينة تعرضت للخطف في أفريقيا بين الكاميرون ونيجيريا.

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان لها  أنها تتابع قضية المخطوفين اللبنانيين في نيجيريا، خصوصًا وأن الجهة الخاطفة تطالب شركة جلوبال شيبينج كومباني ليمتد المستأجرة للسفينة التي تعمل في نيجيريا بدفع فدية.

وأضافت الوزارة أن اللبنانيين الثلاثة الذين يعملون على متن الباخرة هم: “القبطان بلال ريداني ومصطفى رهيف عجاج وحسام حيدر”.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين قد أُبلغت من سفيرها في نيجيريا حسام دياب باختطاف البحارة الثلاثة.

وأعاد الخاطفون الباخرة مع بحارين اثنين من الكاميرون ولا يزال ثمانية بحارة، بينهم اللبنانيين الثلاثة فى أيدى الخاطفين .

صحف مصرية + وكالات

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)