HomeNews

خبر فى سرك : كاميرات على متن السفن لانقاذ حياة الدلافين !

WWF” : ما بين 8000 و 10000 من الدلافين تيتم اصطيادها كل عام

طالبت حوالي ثلاثين منظمة غير حكومية أوروبية مفوضية الاتحاد الأوروبي بضرورة اتخاذ إجراءات لمكافحة الوفيات العرضية للدلافين في المياه الأوروبية.

ووفقًا لـ”الصندوق العالمي للطبيعة (WWF” فإن ما بين 8000 و 10000 من الدلافين تيتم اصطيادها كل عام. ويعتبر الصندوق العالمي للطبيعة منظمة دولية غير حكومية يعمل على المسائل المتعلقة بالحفاظ والبحث واستعادة البيئة.

ضرورة اتخاذ اجراءات لمكافحة الوفيات العرضية للدلافين فى المياه الاوروبية

عرفت المنظمة سابقا باسم الصندوق العالمي للحياة البرية، وظلت الاسم الرسمي في كندا والولايات المتحدة. وهي أكبر منظمة في العالم تهتم بالحفاظ المستقل بأكثر من 5 ملايين مؤيد في جميع أنحاء العالم يعملون في أكثر من 100 دولة.

اتخاذ حلول مع الصيادين 

المنظمة غير الحكومية التي تنتشر عبر أكثر من 100 دولة، وتدعم حوالي 1300 مشروع للحفظ والبيئة، دعت إلى ” تركيب كاميرات على متن السفن” على حد رأي أنتونيا ليروي، مديرة برنامج أوسيان، في المنظمة” وأضافت ” هذا الإجراء يجعل من الممكن، تحديد وقياس درجة حالات الحوادث وبالتالي إيجاد حلول مع الصيادين” على حد قولها. 

بالنسبة للصيادين “لا يمكن استخدام هذه الكاميرات إلا بشكل طوعي”. ووفقًا لنائب رئيس Europêche، جيرار فان بالسفورت والذي أكد في مقابلة له مع يورونيوز “أن جهاز التصوير ثقيل جدا، هناك طرق أبسط للتصرف من خلال تخصيص دوريات مراقبة ، وهو إجراء تم استحداثه بالفعل في وقت سابق” بحسبه.

وتقنية المراقبة بالكاميرات قيد الاستخدام بالفعل في أستراليا أو كندا أو الولايات المتحدة وبالنسبة للمنظمات غير الحكومية، تعد هذه المعدات أيضًا وسيلة لإشراك الصيادين بشكل أكبر في حماية البيئة

خطر الانقراض يلاحق الدلافين البيضاء 

ويتعرض  النوع  الابيض من الكائنات لخطر الانقراض، فقد انخفض عددها بشكل مقلق خلال السنوات الأخيرة، بسبب الصيد وتلوث المياه وحركة المرور البحرية الكثيفة، إلى جانب التنمية الساحلية

ظهر مقاطع الفيديو عددا من الدلافين الصينية البيضاء وهي تسبح وتقفز في مياه هونغ كونغ.

تفضل هذه الدلافين البقاء بالقرب من الشواطئ وتتميز بطبيعة ودودة تجاه البشر.

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)