Home

خبر عالتيكرز : كاسحات الالغام البحرية فى روسيا اسرار وحقائق تعرف عليها – فيديو

نشر مصنع “سريدني-تيفسكي” الروسي لبناء السفن مقطع فيديو أظهر فيه جانبا من عمليات تصنيع كاسحة الألغام البحرية الحديثة “أناتولي شليموف”.

وقال بيان صار عن المصنع “أكمل الخبراء في سريدني-تيفسكي عملية استخراج هيكل سفينة أناتولي شليموف الحديثة من القالب الذي كان صب فيه، وتم تشكيل الأقسام الرئيسية للسفينة في جسم الهيكل، كما تم تجميع الطبقة العلوية لسطح السفينة، ويجري العمل على تجميع الطبقة الثانية التي ستركب على السفينة بعد إخراجها من ورشة التجميع”.

وأضاف البيان “في المستقبل القريب سيتم نقل هيكل السفينة إلى مكان آخر وحينها ستبدأ عملية تركيب المعدات والأنظمة الأساسية على الهيكل.

وأشار البيان إلى أن “أناتولي شليموف”. هي سابع كاسحة ألغام بحرية من نوع “الكسندريت” يطورها المصنع في إطار المشروع الحكومي الروسي رقم 12700، وأن العمل على بناء هذه السفينة بدأ في يوليو عام 2019، ومن المفترض أن يتم إنزالها إلى المياه في النصف الأول من العام القادم، لتسلم بعدها إلى سلاح البحرية الروسي عام 2022.

وفي مايو العام الفائت كان رئيس إدارة بناء السفن في سلاح البحرية الروسي، فلاديمير ترابتشينكوف، قد أشار إلى أن روسيا تنوي بناء 30 كاسحة ألغام بحرية من نوع “ألكسندريت” حتى عام2050

وتتميز سفن “ألكسندريت” بهياكلها المصنوعة من خلائط خاصة تدخل في تركيبها الألياف البلاستيكية والزجاجية والمعدنية، ما يجعلها عصية على الألغام البحرية المغناطيسية.

وتتمتع هذه السفن بمقدار إزاحة للمياه يعادل 890 طنا ، كما يمكنها الإبحار بسرعة 16.5 عقدة بحرية، ومهمتها الأساسية العثور على الألغام واكتشافها وتدميرها في 

مياه القواعد والموانئ البحرية، فضلا عن أنها مجهزة بمعدات يمكن التحكم بها عن بعد لاكتشاف الألغام والمركبات البحرية والغواصات.

 وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الأسطول البحري في جيش البلاد سيحصل على كاسحة ألغام بحرية جديدة من نوع “ألكسندريت”.

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للوزارة “تجري التحضيرات في حوض بناء السفن الروسي سريدني-نيفسكي  لتدشين كاسحة الألغام البحرية الجديدة غيورغي كورباتوف من نوع ألكسندريت، والتي تم تطويرها في إطار المشروع الحكومي الروسي 12700”.

وأضاف البيان “سيشارك في حفل تدشين السفينة ممثلون عن القيادة المركزية للقوات البحرية في الجيش الروسي وممثلون عن حوض سريدني-نيفسكي لبناء السفن وممثلون عن الشركة الروسية المتحدة لبناء السفن”.

وتعتبر “جيورجي كورباتوف” سادس كاسحة ألغام بحرية من نوع “ألكسندريت” تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي رقم 12700، ويعمل في سلاح البحرية الروسي حاليا 3 سفن من هذا الطراز، تحمل أسماء: “ألكسندر أوبوخوف”، و”إيفان أنطونوف”، وفلاديمير إيميليانوف”.

وتتميز هذه السفن بهياكلها المصنوعة من خلائط خاصة تدخل في تركيبها الألياف البلاستيكية والزجاجية والمعدنية، ما يجعلها عصية على الألغام البحرية المغناطيسية.

وتتمتع هذه السفن بمقدار إزاحة للمياه يعادل 890 طنا ، كما يمكنها الإبحار بسرعة 16.5 عقدة بحرية، ومهمتها الأساسية العثور على الألغام واكتشافها وتدميرها في مياه القواعد والموانئ البحرية

المصدر: سلاح روسيا + RT

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)