HomeNews

خبر عالتيكرز : فشل المساعى الدولية فى اقناع الحوثيين بخطورة وضع خزان ” صافر”!

اتهم وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الأحد، جماعة “أنصار الله” بإفشال المساعي الدولية لتقييم وضع الناقلة النفطية المتهالكة “صافر” التي تعد خزانا عائما لأكثر من مليون برميل من الخام، قبالة سواحل محافظة الحديدة، محملا إياها مسؤولية حدوث أي تسرب.

 وقال الإرياني عبر حسابه على تويتر: “بات واضحا فشل كل المساعي الدولية التي بذلت طيلة الأشهر الماضية في إقناع الحوثيين بالسماح لفريق فني تابع للأمم المتحدة بتقييم وضع خزان ناقلة النفط صافر واحتواء مخاطر انفجار أو تسرب أو غرق الناقلة والتي ظهرت مؤشراتها بوضوح في صور حديثة للأقمار الصناعية”.

وأضاف “الحوثيون يواصلون منذ أعوام التلاعب بالملف ومحاولة توظيفه لتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية دون أي اكتراث بالنتائج الكارثية البيئية والاقتصادية المروعة والخسائر التي تقدّر بعشرات المليارات من الدولارات في حال انفجار او غرق الناقلة وتسرب اكثر من مليون برميل نفط إلى البحر الأحمر”.

eBlue_economy_الادريانى
eBlue_economy_الادريانى

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بـ”التحرك الفوري لوقف هذه الكارثة المحتملة التي ستلقى بظلالها لعشرات السنين القادمة، وممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لاحتواء مخاطر الناقلة صافر على اليمن والإقليم وخطوط الملاحة الدولية”.

وكانت جماعة “أنصار الله” أعلنت، بداية الشهر الجاري تعثر التوقيع مع الأمم المتحدة على وثيقة نطاق العمل للصيانة العاجلة والتقييم الشامل للناقلة صافر، بسبب “عدم استيعاب الفريق الأممي الملاحظات الفنية المتفق عليها (في إشارة إلى ملاحظات قدمتها الجماعة)”.

سبوتنيك + وكالات 

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)