ArticlesHome

خبرفور يو ; مصر تحظر استيراد السكر الابيض والخام 3 اشهر اخري

قالت وزارة التجارة والصناعة المصرية اليوم الثلاثاء إنها قررت مد حظر استيراد السكر الأبيض والخام 3 أشهر أخرى، تبدأ من تاريخ النشر بالجريدة الرسمية الذي جرى اليوم.

وأوضحت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، في بيان صحفي، أن القرار تم اتخاذه بالتنسيق مع وزير التموين والتجارة الداخلية، ويهدف إلى “رفع الضرر عن الصناعة الوطنية من جراء تقلبات الاسعار العالمية وتصريف المخزون المتراكم من السكر”.

وأشارت الوزيرة إلى إنه تم “استثناء الكميات التي يتم استيرادها كمستلزم إنتاج للصناعات الدوائية، شريطة صدور موافقة من الجهة المختصة بوزارة الصحة والسكان”.

وبلغ مخزون مصر المتراكم من السكر حوالي 1.4 مليون طن، وهو ما يكفي استهلاك البلاد لمدة تتجاوز 6 أشهر، وفقا للبيان

وكانت  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد،  قد اكدت فى وقت سابق إن الصادرات المصرية غير البترولية حققت أكبر حصيلة لها منذ أكثر من 10 سنوات.

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال مشاركتها في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء المصري، أن الميزان التجاري تحسن خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي 2019/2020، حيث انخفض العجز التجاري بنحو 5.4 نتيجة لانخفاض الواردات بنسبة 3.3%، وارتفاع الصادرات بنحو 0.5%.

وكانت وكالة “موديز” العالمية قد أعلنت أن لدى مصر مخزونا من النقد الأجنبي يكفي لتغطية التزاماتها الخارجية لمدة 3 أعوام مقبلة.

وأوضحت وكالة “موديز” أن تصنيف مصر الائتماني عند بي 2 مع نظرة مستقبلية مستقرة، ما يعكس مدى مرونة ملف الائتمان في مصر ضد الصدمات التمويلية التي تحدق بالاقتصاد العالمي برمته، وحجم قاعدة التمويل المحلية الواسعة التي يتمتع بها

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: