Accidentsالرئيسية

خبر عالتيكرز : حريق غامض فى ميناء بوشهر الإيراني !

إلتهام 7 سفن حتى الآن بعد إنفجار خزان للغاز المسال وهو على بعد مسافات قريبة من محطة نووية !

إندلع حريق  غامض فى ميناء بوشهر بجنوب إيران إلتهم 7 سفن على الأقل فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية.

وقالت وكالة تسنيم، إن الحريق في الميناء لم يسفر عن سقوط ضحايا فيما اكدت وكالة ” إرنا ” الايرانية ان النيران إشتعلت فى 3 سفن على الاقل .

وتحدثت وسائل إعلامية مؤخرا عن عدد من الحرائق نشبت في مناطق متفرقة من إيران، آخرها انفجار خزان للغاز المسال عقب اندلاع حريق فيه، بمحطة لإنتاج الغاز المسال في مدينة “كاويان فريمان” الصناعية قرب مدينة مشهد بإقليم خراسان شمال شرقي إيران.ومثلما قال مدير عام مكتب إدارة الأزمات في محافظة بوشهر، جهانغير دهقاني، إن النيران اندلعت في مصنع عائم يقع في أول حي تنجك، أحد الأحياء الجنوبية في بوشهر.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن دهقاني قوله، إن رجال الإطفاء يحاولون إخماد النيران التي طالت السفن على الأقل.

وكانت النيران اشتعلت في مجمع للبتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية الخاصة في معشور جنوب الأهواز، مساء الأحد.

كما طالت حرائق محطة الزرقان للطاقة الكهربائية في الأهواز، “بسبب انفجار المحولات” الأسبوع الماضي.

ومدينة بوشهر أو بوشير[2] عاصمة محافظة بوشهر في جنوب إيران على الساحل الشرقي للخليج العربي. تبعد عن مدينة الأحواز مسافة 434 كيلومترًا إلى الجنوب. يبلغ عدد سكان بوشهر 165,377 نسمة (2005) تتواجد في جنوب المدينة محطة كهرباء بوشهر النووية إضافة إلى مطار وهذا الميناء .

ومثلما قال احد المؤرخين  انه خلال القرن الثامن عشر  اعتبر ميناء بوشهر أهم ميناء في إقليم فارس، وكانت مقراً عربياً. وفي أوائل عام 1727 خطط الإنجليز لإقامة وكالة ومقر لهم في بوشهر. ولقد نشطت الشركة الهولندية هناك عام 1737 كما أنها افتتحت فيها وكالة لها عام 1763. وينتمي سكان بوشهر كما ذكر كنيبهاوزن إلى أبو مهير القبيلة العربية العمانية (والتي انحدرت من ضواحي مسقط) 

وكالات الانباء 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى