Home

البنك الدولى : دعم فرص العمل المناخية في الأسواق الناشئة

تحديات التنمية العالمية الناجمة عن تغير المناخ تتطلب تحركا سريعا. تسعى العديد من الحكومات إلى الوفاء بالتزاماتها بشأن تغير المناخ – بما في ذلك إنجاز مساهماتها الوطنية الواردة في اتفاق باريس – وتحفيز النمو الأخضر من خلال سياسات وحوافز موجهة. في الوقت نفسه، يمكن للقطاع الخاص أن يقدم الاستثمارات الضرورية لتحفيز الابتكار، وخلق أسواق مزدهرة للصناعات الواعية بالبيئة.

 تشكل المباني الخضراء 24.7 تريليون دولار  من هذه الفرص التي تعد واحدة من أكبر الفرص الاستثمارية في العقد القادم. ثمة فرص أخرى تتمثل في البنية التحتية للمواصلات العامة، والسيارات الكهربائية، وتحسين إدارة موارد المياه، والطاقة المتجددة، وتطوير أساليب معالجة النفايات.

وعلى مدار السنين، نشرت مؤسسة التمويل الدولية سلسلة تقارير عن فرص الاستثمار في الأنشطة المناخية. ساعدت هذه التقارير البلدان والشركات والمستثمرين على فهم إمكانيات العالم للاستثمار في الأنشطة المناخية التي يمكن أن تلبيها من خلال السياسات الواعية والذكية، وأساليب التمويل المبتكر، والنماذج الجديدة لأنشطة الأعمال.

 هذه ومضات من أحدث التقارير الصادرة عن فرص الاستثمار المناخي:

Image

المباني الخضراء- خطة عمل للتمويل والسياسات في الأسواق الناشئةستمثل المباني الخضراء فرصة مهمة للاستثمار المنخفض الكربون في الأسواق الناشئة خلال العقد القادم. تعرّف على المزيد من المعلومات

Image

فرص الاستثمار المناخي في المدن- تحليل لمؤسسة التمويل الدولية

يعيش أكثر من نصف سكان العالم حاليا في المدن، وهذا العدد مرشح للزيادة إلى 70% بحلول عام 2050.  ووجد التقرير أن المدن في الأسواق الناشئة حول العالم لديها القدرة على جذب أكثر من 29.4 تريليون دولار في شكل استثمارات تراكمية مرتبطة بالمناخ في ستة قطاعات بحلول عام 2030.

Image

فرص الاستثمار المناخي في الأسواق الناشئة: تحليل لمؤسسة التمويل الدولية:

يقيم التقرير الالتزامات الوطنية المتعلقة بتغير المناخ، والسياسات الأساسية لنحو 21 من اقتصادات الأسواق الناشئة، بما يشكل 48% من الانبعاثات الغازية في العالم. ويبين أن هذه الالتزامات المناخية ساعدت على فتح المجال أمام فرص ستبلغ قيمتها بحلول عام 2030 نحو 23 تريليون دولار من الاستثمارات المراعية لاعتبارات المناخ في الأسواق الناشئة. 

Press – release

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)