ArticlesHome

خبر عالتيكرز : سفينة الشحن التركية CIRKIC القادمة من ميناء إسطنبول ” تهرب ” من قبضة ” فرقاطة يونانية !

 سفينة الشحن CIRKIC التي أبحرت من ميناء إسطنبول وحيدر باشا التركيين على التوالي والتي لم تتمكن فرقاطة يونانية تتبع لعملية ايريني من تفتيشها أو إيقافها، تقترب من موانئ غرب ليبيا.

جاء هذا بعد أن كشف موقع “فلايت رادار” الإيطالي، في وقت سابق اقتراب ثلاث طائرات شحن عسكرية تركية وسفينة على متنها أسلحة من غرب ليبيا

وقال الموقع، المعني بتتبع حركة الطائرات، إن طائرتين منهما أقلعتا من مطار إسطنبول أما الثالثة فمن قاعدة قونيا العسكرية التركية. 

وكشف الموقع أيضا عن اقتراب سفينة الشحن التركية “CIRKIC” من ليبيا والتي أبحرت من ميناءي إسطنبول وحيدر باشا التركيين على التوالي.

ولفت إلى أن فرقاطة يونانية تتبع عملية إيريني اعترضتها، أمس الأربعاء، إلا أنها تقترب الآن من موانئ غرب ليبيا.

والأربعاء، اعترضت فرقاطة يونانية سفينة شحن تركية على متنها أسلحة وذخيرة قبالة سواحل ليبيا.

وذكرت وكالة نوفا الإيطالية أن السفينة اليونانية المشاركة في العملية “إيريني” البحرية، والتي ترأسها إيطاليا، رصدت سفينة شحن تركية قبالة سواحل ليبيا وعلى متنها أسلحة وذخائر، فيما لم يعرف وجهة رسوها بأي المواني غربي ليبيا. 

يأتي ذلك فيما قالت وسائل إعلام قريبة من الرئاسة التركية إن البحرية اليونانية اعترضت سفينة شحن تجارية تركية ترافقها فرقاطات تركية متجهة إلي ليبيا، مضيفة أن الفرقاطة التركية وجهت إنذارا للبحرية اليونانية بعد إقلاع مروحية يونانية نحوها.

وكالات الانباء 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى