Home / Articles / أسود البحر تسترخى على شواطئ الارجنتين مستغلة فترة حظر Covid 19 !

أسود البحر تسترخى على شواطئ الارجنتين مستغلة فترة حظر Covid 19 !

استغلت أسود البحر التي غالباً ما تشاهد على شواطئ جنوب أميركا اللاتينية، من إجراءات العزل المفروضة على البشر بسبب فيروس كورونا المستجد، للاسترخاء في منتجع مار ديل بلاتا على الساحل الغربي للأرجنتين.

واعتاد المصطافون رؤية أسود البحر على ساحل المدينة البالغ عدد سكانها 750 ألف نسمة والواقعة على مسافة 400 كيلومتر جنوب غرب بوينس آيرس، ولكنها تستثمر هذا الوضع الفريد للمضي إلى مسافة أبعد على اليابسة.

ويمكن رؤيتها الآن تلهو في مواقف السيارات أو أمام متاجر الهدايا التذكارية المغلقة.

وقال خوان لورينزاني رئيس مؤسسة “فونا أرجنتينا”: “بسبب الحجر المنزلي، خلت الشوارع من الناس، لذلك تغامر أسود البحر بالابتعاد قليلا عن مكانها المعتاد.

واعتادت هذه الثدييات على صخب المدينة التي ترحب بآلاف السياح على مدار السنة، وهي تنعم الآن بهدوء غير مسبوق منذ 20 آذار/مارس، عند فرض العزل الإجباري على 44 مليون أرجنتيني.

وأوضح لورينزاني أن “هذه الحيوانات تزن ما بين 350 و500 كيلوغرام للأكبر حجما منها” موضحا أنها تملك “القدرة على ضبط درجة حرارة أجسامها، كما تسعى إلى الاحتماء من الرياح”.

وقال خورخي بارسيو أحد السكان معلّقا على المسألة في الشارع وهو ذاهب للتسوق: “تغتنم الحيوانات الوضع لتنعم بمزيد من الراحة.

يذكر ان أسد البحر حيوان بحري يشبه الفقمة  وقد سمي أسد البحر لوجود عرف حول رقبة الذكور يشبه لبدة الأسد

 

وكانت قد سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء على غزو أسود البحر لشواطئ أسترالياً،منذ فترة كبيرة  محذرة من محاولة الاقتراب منها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه، وبعد تزايدت التقارير حول ظهور أسود البحر على شواطئ جنوب غرب أستراليا، حذرت إدارة الحدائق والحيوانات البرية في بيان لها من الاقتراب من تلك الحيوانات البرمائية.

وأضافت إدارة الحدائق والحيوانات البرية أنه من الطبيعي أن تظهر تلك الحيوانات على الشاطئ مع اقتراب الخريف والشتاء، حيث تأتي لتنال قسطا من الراحة، مشيرة إلى أن تلك الحيوانات ليست تائهة ولا تحتاج مساعدة الناس، ويتعين على الجميع تركها وشأنها دون مضايقتها حتى تعود للمحيط في الوقت المناسب

About Magdy Sadek

Check Also

eBlue_economy_Brand new super yacht on fire_ another sank, what’s wrong with super yachts_ VIDEO

New 45m ISA superyacht Aria SF catches fire in Spain – VIDEO

45-meter motor yacht ARIA SF caught fire and was soon engulfed in flames at marina …

Leave a Reply

Your email address will not be published.