mersin escort
CustomsHomeIncidents

جمارك :إحباط تهريب 57 مليون سيجارة وأطنان من التبغ بجمارك انتويرب !

القيمة الإجمالية للحقوق المتهرب منها (حقوق الاستيراد ، ورسوم الاستهلاك ، وضريبة القيمة المضافة) أكثر من 22 مليون يورو!!

أعلنت الخدمات الجمركية في بيان لها ،ان ضباط الجمارك صادروا 57 مليون سيجارة و 17 طنا من تبغ الشيشة في ميناء أنتويرب ،كانت مخبأة في خمس حاويات قادمة من سريلانكا وتايوان.
بعد فحص دقيق ، وجدت الجمارك أن البضائع المعلنة على انها تحمل (البلاط ) تحتوي بالفعل على كمية كبيرة من السجائر وتبغ الغليون وكانت الطبقة الأولى فقط من كل حاوية تحتوي على مربعات من البلاط.
ووفقاً للمحققين تبلغ القيمة الإجمالية للحقوق المتهرب منها (حقوق الاستيراد ، ورسوم الاستهلاك ، وضريبة القيمة المضافة) أكثر من 22 مليون يورو
ويشير المحققين الى انه لا يمكن بيع السجائر المضبوطة في السوق البلجيكية لأنها ليست علامات تجارية مسجلة في بلجيكا، لم تحدد الأبحاث بعد ما إذا كانت مزيفة.
وللإشارة تم ضبط ما مجموعه 91 مليون سيجارة و 17 طنا من تبغ الشيشة في ميناء أنتويرب منذ بداية أزمة فيروس كورونا في بلجيكا.
وفي عام 2019 ، ضبطت الجمارك 197 مليون سيجارة ، بما في ذلك 116 مليون في أنتويرب.
ومنذ بداية عام 2020 ، ضبطت الجمارك بالفعل 282 مليون سيجارة ، بما في ذلك 227 مليون في أنتويرب و 17 طنا من التبغ للشيشة
 وكانت قد قررت الحكومة البلجيكية فرض قانون العلبة المحايدة على السجائر والتبغ وتبغ الشيشة وفقا لما أعلنته الجمعة وزيرة الصحة، ماجي دي بلوك. ويعتبر هذا الإجراء جزءًا من سياسة الوزيرة لمكافحة التبغ، التي حددت لنفسها هدف تخفيض نسبة المدخنين بين سكان بلجيكا إلى أقل من 17 في المائة.
ولم تحدد الوزارة بعد تاريخ دخول الإجراء حيز التنفيذ، غير أن ماجي دي بلوك أكدت رغبتها في الإسراع في تطبيق هذا القانون لبلوغ النتائج المرجوة بسرعة. وستقوم مختلف الإدارات في بلجيكا بإرسال المرسوم الملكي الذي يحدد مبادئ الإجراء إلى المفوضية الأوروبية قبل تقديمه إلى مجلس الدولة.
وقالت الوزيرة في بيان “هذا قرار مهم جدا اتخذناه اليوم. الأمثلة التي تأتينا من الخارج تظهر أن هذا القانون ساعد على مكافحة التدخين من خلال جعل تعبئة وتغليف السجائر والتبغ أقل جاذبية. ستبدأ إداراتنا في العمل فورا حتى نتمكن من تنفيذ هذا الإجراء في أسرع وقت ممكن”
وبهذا القانون تنضم بلجيكا إلى كل من فرنسا والمملكة المتحدة والنرويج وأيرلندا الذين اعتمدوا قانون علب التبغ والسجائر المحايدة. كما يضاف هذا الإجراء إلى حزمة من التدابير المتخذة خلال السنوات الأخيرة لمحاربة التدخين على غرار تعزيز عمليات مراقبة التبغ والكحول، وتحسين تأمين الأدوية التي تساعد على الإقلاع عن التدخين وزيادة الرسوم المفروضة على التبغ ووضع إطار قانوني للسيجارة الإلكترونية.
من جهته يدرس البرلمان في المملكة إمكانية منع التدخين داخل السيارة..

نقلا عن :  صحف بلجيكية 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: