ArticlesHomeYachting & Cruises

خبر دوغري : P&O Ferries البريطانية تعلق خدمات رحلات ركاب ( الفيري ) مع الموانئ البلجيكة بسبب Covid 19 !

قررت شركة العبارات السريعة البريطانية P & o Ferries لخدمات الركاب ” الفيري ” بين ميناء زيروج فلاندرز الغربية وهو احد نقاط  تهريب الهجرة غير الشرعية بعد ان عثروا على مهاجرين داخل شاحنة مبردة و وميناء مينال هال الانجليزى فى شرق بوركشاير.

 وقدإتخذت الشركة هذه خطوة من أجل التركيز على الحفاظ على خدمات الشحن بين المملكة المتحدة والبر الرئيسي لأوروبا. كما علقت الشركة خدمات الركاب بين كاليه ودوفرحت جانيت بيل الرئيس التنفيذى لشركة P&O لصحيفة تليجراف البريطانية ” نظرا لانتشار فيروس كورونا Covid 19 هناك عدد قليل جدا من الركاب يسافرون ولايمكننا الحفاظ على عملياتنا العادية فهذا هو سبب تعليق خدمات الركاب وسنركز على الحفاظ على حركة الشحن الى المملكة المتحدة .

وقالت ان قرار تعليق رحلات الركاب يعنى تسريح 1100 موظف فى شركة ستدفع لهم حكومة المملكة 20% بينما تتحمل شركة بى اند او 80% من رواتبهم العادية

وتقول الشركة إنها تبحر 27 ألف مرة في السنة بين الجزر البريطانية وبلجيكا وفرنسا وهولندا ،تحمل 22 سفينة تابعة للشركة 8.4 مليون راكب و 2.3 مليون شحنة (بشكل رئيسي على ظهر الشاحنات) سنويًا.

 وعلى جانب آخر يذكر ان بلجيكا  تعبر طريق عبور يسلكها المهاجرون وتستخدمها شبكات المهربين الذين يستغلون قربها من المملكة المتحدة. والمهاجرون الذين يسعون إلى عبور بحر المانش، هم بشكل أساسي من الشرق الأوسط (العراق وأفغانستان وسوريا) ومن إ(فريقيا جنوب الصحراء الكبرى السودان وإريتريا خصوصا)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى