mersin escort
HomeNews & ReportsPorts

موانئ عربية : موانئ دبي العالمية تعلن عن نتائج السنة الكاملة لعام 2019

موانئ دبي العالمية تعلن عن نمو أرباح متشابهة بنسبة 5.4٪ في عام 2019 وأرباح منسوبة بقيمة 1،328 مليون دولار أمريكي

تعلن موانئ دبي العالمية عن نتائج مالية قوية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019. على أساس التقارير ، نمت الإيرادات بنسبة 36.1٪ وارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 17.7٪ مع تعديل هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك و تقليل الدين بنسبة 43٪ ، محققةً الأرباح العائدة لمالكي الشركة ، قبل الكشف عن البنود بشكل منفصل ، من 1،328 مليون دولار ، بزيادة 4.6٪ وربحية السهم 160.0 سنت أمريكي
 وكانت اهم أبرز النتائج:
×  إيرادات 7،686 مليون دولار
نمو الإيرادات بنسبة 36.1٪ مدفوعًا بعمليات الاستحواذ بما في ذلك P&O Ferries (المملكة المتحدة) و Topaz Energy & Marine (الإمارات العربية المتحدة) والمحطتين في شيلي (Puerto Central و Puerto Lirquen) بالإضافة إلى تأثير العام الكامل من شركة Continental Warehousing Corporation (الهند) ، كوزموس أجنسيا ماريتيما (بيرو) ويونيفيدير (الدنمارك) ، وتوحيد منطقة أستراليا.
  • رتفعت العائدات المتشابهة بنسبة 2.3٪ مدفوعة بنمو بنسبة 16.0٪ في الإيرادات بخلاف الحاويات.
×  معدل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك و تقليل الدين بقيمة 3،306 مليون دولار وهامش الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 43.0٪
  • نمت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 17.7٪ وحققت هامش ربح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك و تقليل الدين للعام 43.0٪.
  • كان هامش الربح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين المعدل 49.6٪.
×  ربح الفترة المنسوبة لمالكي الشركة بمبلغ 1.328 مليون دولار
أدى نمو الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين إلى زيادة بنسبة 4.6٪ في الأرباح المنسوبة إلى مالكي الشركة قبل الإفصاح عن البنود بشكل منفصل على أساس ما تم الإبلاغ عنه ونمو بنسبة 5.4٪ على أساس المقارنة بالعملة الثابتة.
توليد نقدي قوي وميزانية  قوية 
  • وبلغ النقد من الأنشطة التشغيلية 2،462 مليون دولار.
  • وبلغ التدفق النقدي الحر (النفقات الرأسمالية لصيانة الضرائب بعد خصم الأرباح النقدية وما قبل الأرباح) 2.058 مليون دولار.
  • الرافعة المالية (صافي الديون المعدلة إلى EBITDA المعدلة) عند 3.9 مرة. الرافعة المالية قبل المعيار الدولي للتقارير المالية 16 تقف عند 3.4 مرة.
×  إجمالي الأرباح المقترحة المقترح للسهم الواحد 40 سنتا أمريكيا
  • أرباح عادية مقترحة تبلغ 40 سنتًا أمريكيًا تتوافق بشكل عام مع نسبة العائد التاريخية.
×  تنفيذ معاملات السندات بمستويات قياسية
  • تم جمع 2.3 مليار دولار من خلال إصدار سندات طويلة الأجل بمعدلات منخفضة قياسية لإزالة مخاطر إعادة التمويل.
يعزز الميزانية العمومية ويوفر المرونة المالية
استمرار الاستثمار عبر المحفظة
  • تشمل استثمارات الموانئ والمحطات الطرفية محطتين جديدتين في شيلي (Puerto Central و Puerto Lirquen) ودمج المحطات الطرفية في أستراليا.
  • يشمل الاستثمار اللوجستي شراء منصة لوجستية أوروبية لشركة P&O Ferries ومشغل اللوجيستيات البحرية Topaz Marine & Energy.
  • استثمرت النفقات الرأسمالية 1.146 مليون دولار عبر المحفظة الحالية.
  • في عام 2019 ، بلغت السعة العالمية الإجمالية 91.8 مليون حاوية مكافئة. بلغت السعة المجمعة 54.2 مليون حاوية نمطية.
  • تصل توجيهات الإنفاق الرأسمالي لعام 2020 إلى 1.4 مليار دولار مع الاستثمارات المخطط لها في الإمارات العربية المتحدة ، الأمير روبرت (كندا) ، بوابة لندن (المملكة المتحدة) ، جدة (المملكة العربية السعودية) ، كالاو (بيرو) ، السخنة (مصر) وبربرة (أرض الصومال).
  • Posorja ، ميناء المياه العميقة الوحيد في الإكوادور بسعة 750 ألف حاوية نمطية افتتح في الوقت المحدد وعلى الميزانية.
تجديد امتياز لمدة 30 سنة في ميناء جدة الإسلامي ، أكبر ميناء ومحور يربط الشحن بين الشرق والغرب في المملكة العربية السعودية. 
×  التوقعات التجارية العالمية غير مؤكدة
  • لا تزال توقعات التجارة العالمية غير مؤكدة بسبب تعطل سلسلة التوريد الناجم عن اندلاع Covid-19.
  • نواصل التركيز على الحفاظ على نهجنا المنضبط للاستثمار لتقديم حلول سلسلة التوريد المتكاملة لأصحاب البضائع.
  • بالتطلع إلى عام 2020 ، سنركز على دمج عمليات الاستحواذ الأخيرة وإدارة التكاليف لحماية الربحية.
eBlue_economy_سلطان احمد بن سليم
eBlue_economy_سلطان احمد بن سليم
وعلق رئيس مجموعة موانئ دبي العالمية والرئيس التنفيذي سلطان أحمد بن سليم قائلاً:
” يسعد موانئ دبي العالمية أن تعلن عن نمو أرباح متشابهة بنسبة 5.4٪ في عام 2019 وأرباح منسوبة بقيمة 1،328 مليون دولار أمريكي. ارتفعت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 17.7٪ لتصل إلى 3،306 مليون دولار أمريكي بهوامش بنسبة 43.0٪ على أساس تم الإبلاغ عنه و 49.6٪ على نحو مماثل – على أساس مماثل: تم تقديم هذا الأداء في بيئة تجارية غير مؤكدة ، مما يسلط الضوء مرة أخرى على مرونة محفظتنا.
لقد واصلنا إحراز تقدم في استراتيجيتنا لتقديم حلول سلسلة إمداد متكاملة لأصحاب البضائع وركزنا جهودنا على بناء القدرات الشاملة لعدة قطاعات بما في ذلك صناعات السيارات والنفط والغاز والسلع الاستهلاكية. يسعدنا أن نعلن أن أصحاب البضائع قد استجابوا بشكل إيجابي ، ونحن الآن نقدم حلولًا فعالة لعملائنا ، مما يبشر بالخير للمستقبل.
في الآونة الأخيرة ، بعد الكثير من المداولات ، اتخذت موانئ دبي العالمية قرارًا بالإعلان عن خططها لإلغاء إدراج أسهمها من البورصة والعودة إلى الملكية الخاصة. إن القوة والمرونة التي تظهرها أعمالنا باستمرار طوال الدورات ترجع إلى الاستثمار الذي قامت به المجموعة على مر السنين استجابة للتغيرات في صناعتنا. كانت قدرتنا على التكيف والتغيير هي مفتاح نجاحنا ، ويجب علينا الاستمرار في التطور من أجل استمرار النجاح. نحن نعتقد أن هذا النهج طويل الأجل للأعمال لا يتماشى مع التفكير قصير المدى لأسواق الأسهم ، وبالتالي فإن المرحلة التالية من تطوير موانئ دبي العالمية سوف تتم كشركة خاصة. 
“بعد الشطب المخطط له ، سترتفع الرافعة المالية في الميزانية العمومية مؤقتًا ، لكننا واثقون من إزالة الرافعة المالية حيث أننا لا نزال ملتزمين بتصنيف استثماري قوي على المدى المتوسط. استمرت الأعمال في توليد مستويات عالية من التدفق النقدي وجمع مع المزيد من الاستثمار المنضبط وإعادة التدوير المحتملة لرأس المال ، لدينا مرونة كافية للحفاظ على ميزانية قوية. ينصب تركيزنا الفوري على دمج عمليات الاستحواذ واستكشاف أوجه التآزر بهدف توفير مجموعة من الحلول الذكية الشاملة التي ستحسن جودة أرباحنا وزيادة العوائد.
“لا تزال التوقعات على المدى القريب مدعاة للقلق بشأن النزاعات التجارية العالمية ، واندلاع Covid-19 والسياسة الجغرافية الإقليمية ، مما يتسبب في تعطيل التجارة. ومع ذلك ، فإن موانئ دبي العالمية في وضع جيد للاستجابة على المدى القصير من خلال التركيز على الاستثمار المنضبط و إدارة قاعدة التكلفة لحماية الربحية بشكل عام ، ما زلنا إيجابيين على المدى المتوسط ​​إلى الطويل للصناعة.
وأخيرًا ، يوصي مجلس موانئ دبي العالمية بتوزيع أرباح قدرها 332.0 مليون دولار أمريكي بسعر 40 سنتًا أمريكيًا للسهم الواحد ، وهو ما يتماشى مع السياسة السابقة للحفاظ على نسبة دفع لا تقل عن 20٪.

press release

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: