Home

ميداف : أسعار الطاقة الحالية لا تناسب احتياجات السوق وأوضاع الصناعة فى مصر

عجيبة : خفض الأسعار سيكون له أثر إيجابي على زيادة معدلات الإنتاج المحلي

تعقد اللجنة الوزارية المكلفة بمراجعة أسعار الطاقة اجتماعها الثالث فى الأسبوع الأخير من الشهر الجاري لإعادة النظر في الأسعار الحالية واتخاذ قرار بشأنها، بما يتوافق مع احتياجات السوق والأسعار العالمية، وسط ترجيحات بخفضها في ظل تراجع الأسعار العالمية واكتشافات الغاز التي أعلنتها الحكومة والوفرة التي باتت تتمتع بها مصر.

وقال ياسر عجيبه الخبير الاقتصادي وعضو مجلس إدارة ميداف للاستثمار، إن أسعار الطاقة الحالية أصبحت لاتناسب احتياجات السوق وأوضاع الصناعة، حيث أن السعر العادل للغاز للقطاع الصناعي يجب ان يكون عند 2.5 أو 3 دولار للمليون وحدة حرارية حسب احتياجات كل قطاع وبما لا يؤثر على إيرادات الدولة.

وأضاف عجيبة، أن الحكومة تسعى لتعميق التصنيع المحلي والاعتماد على المنتجات الوطنية في تلبية احتياجات السوق ،و خفض أسعار الطاقة سيكون له أثر إيجابي على زيادة معدلات الإنتاج المحلي ورفع معدلات التصدير مما يساعد المنتجات الوطنية على المنافسة بقوة

تابع : ” فضلاً عن عودة الخطوط الإنتاجية المتوقفة إلى العمل مرة أخري مما يساعد في زيادة الفرص الوظيفية وتقليل البطالة وفتح أسواق جديدة” .

تجدر الاشارة إلي أن لجنة لمراجعة أسعار الطاقة التي تعقد اجتماعاتها كل 6 أشهر بصفة دورية، كانت قد قررت خفض سعر الغاز الطبيعى للصناعة عند 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية في مارس الماضي.

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)