Home

منوعات : هجوم سمكة قرش على 3 اشخاص بمحمية رأس محمد بجنوب سيناء

 عرض 3 أشخاص لهجوم سمكة قرش بمحمية رأس محمد بشرم الشيخ ما نتج عنه إصابات بالغة لهم، حيث تلقت غرفة عمليات وزارة البيئة بلاغ بهجوم سمكة قرش على 3 أشخاص بمحمية رأس محمد.

وأعلنت وزارة البيئة في بيان، الأحد، نشر على صفحة وزارة البيئة حول ظهور سمكة قرش بجنوب سيناء، أنه ورد بلاغ يفيد بتعرض ثلاثة أفراد إلى هجوم من سمكة قرش بمنطقة رأس محمد بجنوب سيناء مما أدى إلى إحداث بعض الإصابات بهم، وقد تطلب ذلك نقلهم إلى المستشفى لإتخاذ الإسعافات اللازمة لهم، والإجراءات المناسبة في هذا الصدد.

وتقوم وزارة البيئة حاليا بإجراء كافة التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات الحادث وفقا للبروتوكولات العالمية في هذا الشأن لتحديد الأسباب التي قد تكون تسببت في هذا الحادث.

وتتابع وزارة البيئة الموقف عن كثب وسوف تقوم بإعداد بيان تفصيلي فور الانتهاء من التحقيقات لتحديد نوع تلك السمكة وحجمها وأسباب الحادث بشكل تفصيلي، فيما تم نقل المصابين لمستشفي شرم الشيخ الدولي لتلقي العلاج.

وكانت آخر مرة تعرضت فيها سواحل شرم الشيخ لهجوم اسماك القرش كان في عام ٢٠١٠ وتم إعداد بحث لمعرفة اسباب تغير سلوك اسماك القرش عن طريق خبراء دوليين.

يذكر ان أنواع سمك القرش الموجود بمياه البحر الأحمر،  تتنوع ومنها: –

قرش النمر: هو أطوال أنوع القرش يصل إلى 5 أمتار، ويتغذى على الأسماك والطيور والقروش الأصغر منه حجمًا.

قرش الماكو: أكثرهم سرعة، ونظرًا لسرعته ينقض على الفريسة من أسفل، فيصعب عليها الهرب.

القرش الحريري: يتواجد بأعداد كبيرة في البحار والمحيطات، وبالرغم من أنه قرش مفترس لا يعد من الأنواع الخطيرة التي تهدد الإنسان

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)