HomeNews

قاعدة “3 يوليو” في مصر.. حقائق ومعلومات ؟! (صور )

“3 يوليو” هي أحدث القواعد البحرية المصرية المطلة على البحر المتوسط، ويأتي افتتاحها في سياق تأمين الأراضي المصرية في وجه التحديات، وحماية مصالح البلاد الاقتصادية.
وتقع القاعدة بمنطقة جرجوب بمحافظة مطروح شمال غربي مصر، وتختص “3 يوليو” بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية، وفق المتحدث باسم الرئاسة المصرية

May be an image of outdoors

ومن المهام الأخرى المنوطة بالقاعدة تأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات و المجهود الجوي.
وأطلق على القاعدة اسم “3 يوليو” تخليدا للقرارات التي اتخذت في مصر ترجمة لمطالب ثورة 30 يونيو عام 2013.
May be an image of ‎text that says "‎الغربية جرجوب قاعده ليبيا Bardiyah العسكرية القاعدة El Salloum Sidi Barrani Marsa Matruh مرسی Cara‎"‎
وتمثل قاعدة “3 يوليو” إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط إرتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تبرز بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.
وكانت إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية نظمت جولة لعدد من ممثلي وسائل الإعلام، من بينها “سكاي نيوز عربية”، لتفقد منشآت القاعدة العسكرية والقطع البحرية بها.
واستعرض خلالها قائد القوات البحرية المصرية، الفريق أحمد خالد، عملية التطوير والتحديث التي تشهدها القوات البحرية، بما يشمل انضمام أحدث القطع البحرية المتطورة بالتزامن مع إنشاء قواعد بحرية تمثل مراكز ثقل لوجستية.

May be an image of outdoors and text that says "7ロ0) the ownership of the Egyptian nation"

 

May be an image of monument, road and text that says "a8dA of July Naval Base at Gargoub"
وتقع القاعدة على إمتداد ساحل البحر المتوسط على مساحة تزيد عن (10) ملايين متر مربع بموقع جغرافي فريد يتوافق مع كود القواعد البحرية العالمية ويحقق المزيد من القدرات الإضافية حيث تعد نقطة انطلاق هى الأكثر قرباً لمواجهة أي مخاطر في البحر المتوسط.
May be an image of outdoors
وتشمل قاعدة “3 يوليو” (74) منشأة بالإضافة إلى مهبط طائرات ملحق به قاعة لاستقبال كبار الزوار وعدد من ميادين التدريب ومركز للعمليات مزود بأحدث المنظومات
وآخر للتدريبات المشتركة فضلا عن رصيف حربي بطول (1000) متر وعمق (14) متر.
إضافة إلى عدد من الأرصفة التجارية بطول (2200) متر وعمق (17) متر وبرج لمراقبة الميناء بإرتفاع (29) متر وحاجزين للأمواج بطول (3650) متر.

May be an image of ocean

وعلى مداخل القاعدة بوابات بموانع قوية لحمايتها، كما احتوت القاعدة على أسوار مزودة بكاميرات مراقبة تليفزيونية.

May be an image of ocean and text that says "along the northern and western strategic directions"

May be an image of ocean and beach

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)