HomeNewsPorts NewsSuez Canal

قناة السويس : بالصور والإنفوجرافيك.. لحظة بدء تعويم “إيفرجيفن” الجانحة

قالت شركة “إنش كيب” لخدمات الشحن في تغريدة على تويتر، إنه تم إعادة تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس “إيفر جيفن“، الاثنين، وإنه يجري حاليا تأمينها.
وكانت قناة السويس قد ذكرت في بيان في وقت سابق، أنها استأنفت عمليات قطر السفينة، حسبما نقلت “رويترز”.
وكاتت شركة” ميرسك ” العالمية قد اصدرت اليوم بيان لعملائها بان لديها 3 سفن ضمن ال400 سفينة المحتجزة فى الممرات الملاحية بالفناة وانها تنتظر النتائج الطيبة التى تم الاعلان عنها اليوم من استدارة السفينة الجانحة تمهيدا لتعويمها
  وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، بأنه جرى تعديل وضعية السفينة الجانحة بعد استجابتها لمناورة التعويم الأخيرة، وجاري حاليا قطر السفينة لتعويمها، وتشغيل رفاس السفينة، للتأكد من صلاحيتها للتحرك.
وكان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، كشف قبل ساعات، عن آخر التطورات المرتبطة بجهود تعويم سفينة “إيفر جيفن”.

كل شيء عن "إيفرغيفن" وتعويمها

كل شيء عن “إيفرغيفن” وتعويمها
وأشار ربيع إلى أن العمل كان منصّبا على توسيع نطاق التكريك “التجريف” والحفر، بمنطقة مقدمة السفينة الجانحة، وذلك عبر إزالة جوانب القناة، للوصول بها إلى عمق 18 مترا، لتسهيل عملية تعويم السفينة.
 وعلى جانب آخر بيّن أن ذلك يتم بالاعتماد على التكريك بصورة أساسية بواسطة الكراكة “مشهور”، بالإضافة إلى استخدام الحفارات الأرضية التي تسمح بالاقتراب أكثر من السفينة.

كل شيء عن "إيفرغيفن" وتعويمها

جنوح “إبفر غيفن”.. ماذا يحدث في قناة السويس؟

على مدار عدة ساعات، نجحت 3 فرق بيطرية مصرية في فحص ودعم 4 سفن بقناة السويس محملة بآلاف الأغنام والمواشي، والعالقة بسبب سفينة الحاويات البنمية العملاقة “إيفر غيفن” الجانحة.
وتسببت السفينة البنمية الجانحة في توقف العديد من السفن، في ظل إعلان هيئة قناة السويس استمرار جهود تعويم السفينة العملاقة “إيفر غيفن”، على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال التكريك نهارا، وعمل مناورات الشد بالقاطرات في أوقات تتلاءم مع ظروف المد والجزر.
وقال الدكتور حامد الأقنص، وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطري في محافظة الإسماعيلية، الذي رأس إحدى الفرق البيطرية الثلاثة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريتي طب البيطري ببورسعيد والإسماعيلية، إن هذه الفرق عملت على فحص الحالة الصحية للحيوانات الموجودة داخل 4 سفن محملة، موضحا أنه تم التواصل مع مسؤولي هيئة قناة السويس وتم تسهيل كل الإجراءات الخاصة بالفحص.
eblue_economy_Live_stouk
eblue_economy_Live_stouk

 

وكان الفريق اسامة ربيع قد اعلن ردا على سؤال فى المؤتمر الصحفى عن بيان تلك السفن من سفن Live Stouk خاصة بالمواشى او سفن Cargo او ناقلات نفط او غاز او غيرها ومن بين سفن المواشى اعلن عن ثلاثة سفن وهم
السفينة الأولى تُدعى “بونيمار لايف ستوك” قادمة من إسبانيا إلى جدة بالمملكة العربية السعودية، وتحتوي على 9850 رأس من الغنم وحالتها الصحية جيدة، وفترة توقفها في المجري الملاحي حتى أمس بلغت 3 أيام، ولا يوجد أي نافق بها، بينما الأسباب المتوقعة للنفوق هو التزاحم وسوء التهوية، في حين يبلغ استهلاك العلف اليومي حوالي 10 أطنان ومتوفرة.
أما السفينة الثانية تُدعى “أوميغا ستار” قادمة من إسبانيا إلى العقبة، وحمولتها 20 ألف رأس من الأغنام وحالتها الصحية جيدة، وعدد النافق بها 50 إلى 60 رأس، والأسباب المتوقعة للنفوق هي التزاحم وسوء التهوية واستهلاك العلف 20 طن يوميا ومتوفرة.

eBlue_economy_وصول_قاطرات

في حين تُدعى السفينة الثالثة “جيرسي”، وهي قادمة من رومانيا إلى العقبة، وتحمل أغناما وعجول تسمين بعدد 15250 أغنام و200 عجل، وحالة الحمولة جيدة وفترة توقفها في المجرى الملاحي 4 أيام، ولا يوجد أي نافق، والأسباب المتوقعة للنفوق التزاحم والهزال وسوء التهوية، واستهلاكها اليوم للعلف يبلغ 20 طن يوميا.
بينما تتوجه السفينة الرابعة “دراجون” من رومانيا إلى العقبة ومحملة بـ 8300 رأس أغنام، حالتها الصحية جيدة وفترة توقفها حتى أمس في المجرى الملاحي 3 أيام واستهلاكها اليومي للعلف 9 أطنان.
وحول كيفية التعامل مع النافق، يتم تقطيع النافق ووضعه في مادة حافظة عليه والتعبئة في أكياس محكمة مخصصة لذلك حتى الخروج خارج المياه الإقليمية.

نقلا عن سكاى نيوز ومصادر اخري

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)