HomeNews

“فينكانتيري” الإيطالية تسلم قطر زورق دورية “مشيرب” كجزء من صفقة سلاح كبيرة

روما / وكالة نوفا

سلمت شركة “فينكانتيري” الإيطالية، اليوم الاثنين، أول وحدة من زورق دورية بحري لدولة قطر، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

Fincantieri – Sede Trieste.jpg

وتم التسليم في مصنع موجيانو في في مدينة لا سباتسيا الساحلية الإيطالية عن طريق فينكانتيري بتكليف من وزارة الدفاع القطرية كجزء من برنامج الاستحواذ البحري بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 4 مليارات يورو وتشمل زورقين أخرين من طراز او بى فى اس، سيتم تسليمهما في عام 2022، و 4 طرادات يزيد طولها عن 100 متر وسفينة برمائية.

ووفقا لبيان الشركة، حضر الحفل خالد بن يوسف السادة سفير قطر لدى إيطاليا والعميد الركن عبدالله المزروعي نائب قائد البحرية القطرية والأدميرال رئيس المفتشين جوسيبي أبامونتي القائد اللوجستي للبحرية الإيطالية وماركو أككا نائب المدير العام لقسم السفن البحرية بـ”فينكانتيري”.

Fincantieri logo.svg

وصُمم زورق الدورية “مشيرب”، مثله مثل نظيره “شيراوح”، الذي انطلق في يونيو 2021، وفقًا لقواعد ريناميل لسفن الدوريات السريعة، وهي وحدة مرنة للغاية مع القدرة على أداء مهام متعددة من بينها القيام بدوريات ودور السفينة القتالية. يبلغ طوله حوالي 63 مترًا، وعرضه 9.2 مترًا، وبسرعة قصوى 30 عقدة، ويمكن أن تستوعب 38 فردًا من أفراد الطاقم على متنها.

وفي أكتوبر الماضي، سلمت فينكانتيري لقطر “الزبارة”، الوحدة الأولى من فئة متجانسة الاسم من أربع طرادات تنتمي إلى نفس البرنامج

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)