HomePorts NewsSuez Canal

قناة السويس : عبور 1525 سفينة خلال شهر فبراير باجمالى حمولات 99,8 مليون طن بريلدة 12,8%

إجراءات إحترازية للتعامل مع فيروس كورونا لكافة العاملين بالهيئة

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن حركة الملاحة بالقناة خلال شهر فبراير 2020 قد سجلت عبور 1525سفينة من الاتجاهين مقابل عبور 1353 سفينة خلال شهر فبراير من العام الماضي بفارق 172 سفينة بنسبة زيادة 12.7 %، كما بلغت إجمالي الحمولات الصافية 99.8 مليون طن مقابل 88.5 مليون طن خلال شهر فبراير من العام الماضي بفارق 11.3 مليون طن بنسبة زيادة بلغت 12.8%   .
وأوضح رئيس الهيئة أن زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة انعكست إيجاباً على زيادة العائدات حيث بلغت إيرادات القناة خلال شهر فبراير لعام 2020 مقومة بالدولار  458.2 مليون دولار مقابل 433.9 مليون دولار خلال شهر فبراير من العام الماضي بفارق 24.3 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 5,6%.
وكان قد نفى رئيس الهيئة وجود اصابات بحالات كورونا  وقال فى بيان إعلامى أنه لا صحة لما يتردد من شائعات بشأن تأكد إصابة حالات بفيروس كورونا بمستشفيات الهيئة، وأكد على اتخاذ الهيئة لحزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع الفيروس.
وأوضح رئيس الهيئة أن مستشفى رقم 6  بالاسماعيلية، استقبلت سيدة تعاني من ارتفاع درجة الحرارة وضيق في التنفس، وذلك بعد عودتها من أداء مناسك العمرة، وقام الأطباء المختصين بعزل الحالة وسحب العينات اللازمة وإرسالها للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، مع تقديم الرعاية الطبية الكاملة ووضعها تحت الملاحظة لحين وصول نتائج التحاليل.
وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن الإجراءات الاحترازية تشمل طاقم مرشدي الهيئة وأفراد قسم القياس، والذين يتعاملون بصورة مباشرة مع السفن العابرة للمجرى الملاحي، وذلك من خلال الالتزام بمجموعة من الاشتراطات الصحية المتعارف عليها عالمياً مثل ارتداء الكمامات الواقية والقفازات وبِدل العزل الكاملة، علاوة على إجراء الفحوصات الدورية عليهم، وإعطائهم التطعيمات الخاصة بالإنفلونزا والالتهاب الرئوي.
Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)