HomeNewsOffshore News

عاجل :” إيني” و”إيجاس” توقعان اتفاقية لزيادة إنتاج الغاز والإمدادات

تدابير إيطالية عاجلة لاحتواء تكاليف الكهرباء والغاز الطبيعي

روما/ وكالة نوفا

وقع رئيس الشركة القابضة المصرية للغازات الطبيعية مجدي جلال ومدير عام شركة إيني الإيطالية، اليوم الأربعاء، اتفاقية إطارية في القاهرة، والتي ستسمح بزيادة إنتاج الغاز وصادرات الغاز الطبيعي المسال، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تشجيع تصدير الغاز المصري إلى أوروبا ، وخاصة إيطاليا ، في سياق الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.

واتفق الطرفان على تعزيز احتياطيات الغاز المصري من خلال زيادة الأصول المدارة بشكل مشترك وتحديد الفرص لتعظيم إنتاج الغاز على المدى القصير.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل إيني أيضًا على تحسين حملات الاستكشاف في الامتيازات الحالية والمناطق التي فازت بها حديثًا في دلتا النيل وشرق البحر الأبيض المتوسط ومناطق الصحراء الغربية.

EGAS Logo

ستوفر هذه الاتفاقية ، جنبًا إلى جنب مع الاتفاقية الموقعة لإعادة تشغيل مصنع دمياط للإسالة العام الماضي، شحنات الغاز الطبيعي المسال بحجم إجمالي يصل إلى 3 مليار متر مكعب في عام 2022 لمحفظة الغاز الطبيعي المسال لشركة إيني الموجهة إلى أوروبا وإيطاليا.

وتتواجد إيني في مصر منذ عام 1954، حيث تعمل من خلال شركة أيوك التابعة. وتعد الشركة حاليًا المنتج الرئيسي في البلاد بإنتاج يبلغ حوالي 360 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا.

مجلس الشيوخ الايطالي يدعم ليبيا وعلى جانب اخر أعطى مجلس النواب الإيطالي الضوء الأخضر بموافقة 323 نائبا ومعارضة 49 آخرين على مرسوم يحتوى تدابير “عاجلة” لاحتواء تكاليف الكهرباء والغاز الطبيعي ، لتطوير الطاقة المتجددة وإعادة إطلاق السياسات الصناعية ، ما يسمى مرسوم الطاقة، وفقا لوكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ويعرض المرسوم حاليا على مجلس الشيوخ الإيطالي، حيث سيتم تحويله إلى قانون تحت طائلة المصادرة ، بحلول 30 أبريل المقبل.

الهدف الرئيسي من هذا الإجراء هو احتواء الزيادات في فواتير الكهرباء والغاز ، في ضوء الصراع المستمر في أوكرانيا ، وتشجيع تطوير مصادر الطاقة المتجددة.

حجم التدخلات يساوي 8 مليارات يورو ، منها ما يزيد قليلاً عن 5 للطاقة ، مع إلغاء رسوم ضريبة نظام الكهرباء والغاز للربع الثاني من عام 2022 وإدخال التبسيط والتبسيط فيما يتعلق بتركيب الخلايا الكهروضوئية أنظمة.

بالنسبة لمكيفات الهواء ، يُتوقع بعد ذلك أنه اعتبارًا من 1 مايو 2022 وحتى 31 مارس 2023 ، لن يكون المتوسط المرجح لدرجات حرارة الهواء في المباني العامة في الغرف الفردية لكل وحدة مبنى للتكييف الشتوي والصيفي أعلى من 19 درجة مئوية وأقل من 27 درجة مئوية على التوالي ، مع هامش تحمل درجتين ، مع الإشارة إلى كلتا درجتي الحرارة، مع استثناء العيادات الطبية والمستشفيات والتمريض.

أخيرًا ، تم تكليف وزارة التحول البيئي بإطلاق استراتيجية حقيقية لمكافحة عجز الطاقة ، لتقديمها إلى استشارة عامة

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)