HomeNewsPorts NewsShipping News

شركات سعودية تبدى رغبتها فى تقديم مشاريع الخدمات البحرية في (8) موانئ سعودية

اعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” وبالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص عن استقبالهما طلبات إبداء الرغبة لعدد 64 شركة وذلك لتقديم مشاريع الخدمات البحرية الجديدة الذي يشمل ثمانية موانئ رئيسية تجارية وصناعية في المملكة.

ويمنح المشروع اتفاقيات طويلة الأجل للجهات المهتمة من ذوي الخبرة في القطاع الخاص، وفقًا لنظام التخصيص، من خلال طرح منافسة عامة. 

DSC_7025.jpeg

وتتضمّن اتفاقيات تقديم الخدمات البحرية خدمات أساسية مثل: الإرشاد، والقطر، والترصيف، وعمليات منطقة المخطاف، وخدمات بحرية إضافية مثل: مكافحة التلوث، ومكافحة الحرائق، وغيرها من الخدمات.

ويمكن الاطلاع على الشركات التي قامت بإبداء الرغبة للمشروع من القطاع الخاص المحلية والدولية من خلال زيارة الرابط التالي للمركز الوطني للتخصيص:

https://psp.ncp.gov.sa/site/EOI_Marine_Services_CO/​

تقرير: الموانئ السعودية عنصر أساسي برفع التصنيف العالمي للمملكة - معلومات مباشر

يذكر أن الهيئة العامة للموانئ “موانئ”  وبالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص أعلنتا في وقت سابق عن إطلاقهما مرحلة إبداء الرغبة لمشاريع تقديم الخدمات البحرية الجديدة الذي يشمل ثمانية موانئ رئيسية تجارية وصناعية في المملكة.

نمو مناولة الحاويات في الموانئ السعودية - صحيفة الاتحاد

وتشكل مشاريع تقديم الخدمات البحرية عاملاً رئيسياً في تطوير قطاع الموانئ للارتقاء به وتطبيق أفضل الممارسات العالمية، وجذب أفضل الشركاء المتخصصين في المجال، وهو ما توليه “موانئ” اهتماماً استثنائياً بهدف المساهمة في تعزيز موقع المملكة كمركز لوجستي وتجاري عالمي، يدعم الخطط الوطنية في التطوير الشامل، ويسهم في تنمية قطاع نقل بحري مستدام ومزدهر يمكّن المملكة من تحقيق طموحاتها الاقتصادية والاجتماعية وفقاً لرؤية المملكة 2030.

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)