HomeNewsShipbuilding NewsShips & Boats

ٍShipbuilding : “فرح ستار” قصة سورية لدخول عالم صناعة السفن العملاقة

شهد ميناء بانياس السوري في محافظة طرطوس حدثا هو الأول من نوعه في البلاد منذ 10 سنوات، حيث تم تعويم سفينة تعتبر هي الأكبر من نوعها خرجت من البر السوري لتعوم في مياه البحر الأبيض المتوسط.

ودخلت السفينة “فرح ستار” مياه البحر الأبيض المتوسط بعد أن تم تعويمها بجهود محلية سورية من داخل ميناء بانياس، حيث صمم وصنّع “حوض جاف” خاص بأياد سورية سمح للسفينة بالهبوط إلى المياه بسلام.

وتم تزويد السفينة بخزانات وقود تكفي لتنفيذ إبحار يستمر لحوالي شهر تقريبا من دون الحاجة للتزود بالوقود، بالإضافة إلى خزانات مياه للشرب وغيرها.. تعويم سفينة فرح ستار السورية

واعتبربهلوان أن عملية تصنيع السفن تحتاج إلى معدات ضخمة وتجهيزات، وأن هذه العملية وبغض النظر سواء كان بناء أو إعادة بناء هي بمثابة “مشروع كبير للمستقبل”.
ونوه : إلى أن شركات تصنيع البواخر الضخمة المصنعة في الخارج قد تستعين بمحركات أجنبية، وهو أمر طبيعي، لكنه أشاد بالخبرات السورية التي أشرفت على العمل.
أكد بهلوان العمل بالتعاون مع المديرية العاملة للموانئ السورية على إنشاء سفينة ضخمة بحمولة 3 آلاف طن، وأن عمليات التحضير لذلك تجري على قدم وساق.
وبحسب بهلوان يتم التحضير لوضع تصنيف للسفينة الجديدة التي من الممكن أن يأخذ العمل عليها حوالي 6 أشهر تقريبا، حيث ستتم عمليات التنفيذ في ورشته الخاصة.

عائلة سورية تصنع السفن منذ 120 عاما

.سفينة سورية جديدة

تواصلت وكالة “سبوتنيك” مع القبطان السوري، خليل بهلوان، الذي كشف عن السفينة الجديدة، أمس السبت، وأشرف على عملية تصنيعها ثم تعويمها بحضور رسمي، حيث أشار إلى أن عائلته تعمل في مجال تصنيع السفن منذ أكثر من 120 عاما.

 

 تعويم سفينة فرح ستار السورية

balıkesir escort bayan

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)