HomeNews

دراغي يتحدث عن 4 ركائز لحل قضية الطاقة الأوروبية

روما / وكالة نوفا

صرح رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، اليوم الجمعة، أن التعامل مع مسألة الطاقة في أوروبا يستند على 4 ركائز، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال داراغي، في ختام القمة الأوروبية غير الرسمية في فرساي بفرنسا، إن التعامل مع مسألة الطاقة في أوروبا يعتمد على 4 ركائز منها “التنويع وسقف أسعار الغاز وفصل سوق الكهرباء المنتجة من مصادر متجددة عن سوق الغاز، وفرض الضرائب على الأرباح الإضافية لشركات الكهرباء”.

دراجي يستبعد الترشح لرئاسة إيطاليا ويقول إن حكومته مستقرة - بوابة الأهرام

وبخصوص الركيزة الأولى، أوضح دراغي أن هناك معنيين هما: “الاتجاه نحو موردين غاز آخرين فيما يتعلق بالغاز الروسي واستبدال المصادر الأحفورية بمصادر الطاقة المتجددة”.

أما الركيزة الثانية، فقد شدد دراغي على حقيقة أنه يمكن أن يكون لها بعض “التأثير المهم”، مضيفا “لدرجة أنه منذ أن بدأنا مناقشة هذا الأمر، ربما تكون مصادفة، فقد انخفض سعر الغاز بشكل حاد من أكثر من 200 يورو إلى حوالي 116 يورو اليوم”.

وفيما يتعلق بالركيزة الثالثة، فقد أشار دراغي إلى أنه “اليوم، هناك سعر واحد فقط، لذلك حتى الكهرباء المنتجة بتكلفة منخفضة للغاية – مثل تلك التي تنتجها من المصادر المتجددة – تصل إلى المستهلك بسعر مساوٍ للسعر الكهرباء المنتجة من الغاز.”

وفيما يتعلق بالنقطة الرابعة والأخيرة، أشار دراغي إلى أنه وفقًا للمفوضية الأوروبية، فإن فرض الضرائب على الأرباح الزائدة لشركات الكهرباء يمكن أن يدر عائدات تبلغ حوالي 200 مليار.

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)