Home

دبى تشهد غدا إطلاق اول برميل نفط ذكى

تشهد  غدا  الاثنين  دبى إطلاق أول برميل نفط ذكي، وذلك للمرة الأولى في العالم. يأتي الإطلاق على هامش فعاليات معرض ومؤتمر تكنولوجيا الغاز والنفط «جوتيك 2019» في نسخته الثالثة المقرر عقدها من 21 إلى 23 أكتوبر الجــاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور أكثر من 100 من أهم وأفضل الشركات التي ستعرض تكنولوجياتها المتقدمة وحلولها المتطورة في مجال النفط والغاز.

ويقام معرض «جوتيك 2019» تحت رعــاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكــم دبي وزير المالية. ويشكل «جوتيك» منصة مثالية لصُناع القرار وخبراء النفط والغاز والباحثين وشركات المقاولات والمهندسين لتبادل المعارف والخبرات والاطلاع على أحدث تقنيات وحلول النفط والغـــاز تحت سقف واحــد وتتيح لهم مشاركة آرائهم حول كيفية المضي قدماً فـي المجال وحل المشاكل المشتركة فــي ما بينهم.

ومن المتوقع أن يكون المعرض خلال دورته هذا العام أكبر وأوسع نطاقاً مما سبق، بمشاركة المزيد من المنظمات الحكومية والشركات والمؤسسات المحترفة في مجال النفط.

 فى الوقت التى إختارت فيه  مجلة «فوربس» الأمريكية، دبي كأول مدينة ذكية في العالم، تتبنى تقنية المعاملات الرقمية «بلوك تشين».

وأوضح تقرير للمجلة عن المدن الذكية في العالم، ودورها في نشر مفاهيم «بلوك تشين»، وتَبَني العملات الرقمية، أن دبي من خلال استراتيجيتها الطموحة، الرامية إلى أن تصبح أول مدينة في العالم مدعومة بتقنية «بلوك تشين» بحلول 2021، تضطلع بدور الريادة بين مدن العالم في تمهيد الطريق أمام صعود التعاملات والعملات الرقمية، كتقنية جديدة، سيكون لها دور حيوي في صياغة شكل الحياة في مدن المستقبل.

وعلى صعيد آخر، نشرت «فوربس» أيضاً، تقريراً آخر أمس، عن الطاقة الشمسية الرخيصة حول العالم، وأكدت في تقريرها، أن دبي تنافس بقوة على لقب المدينة أرخص على مستوى العالم في إنتاج الطاقة الشمسية وهى فى الطريق لانتزاع اللقب

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)