HomeNewsSuez Canal

خبر For Sale : شركة التأمين على السفينة ” EVER GINEN ” تؤكد الحاجة لإجراء قضائي من خلال محكمة مصرية لتعذر حل الأزمة

أكدت شركة التأمين على السفينة ” EVER GINEN ” أن هناك حاجة لإجراء قضائي من خلال محكمة مصرية لتعذر حل الأزمة، مشيرة إلى أن جلسة النظر في القضية ستعقد في مصر في 4 مايو.
ولفتت الشركة إلى أنها قدمت التماسا في مصر بشأن احتجاز السلطات للسفينة.
ولا تزال “EVER GINEN ” محتجزة لدى السلطات المصرية، فيما تطالب هيئة قناة السويس بدفع تعويضات مقدارها مليار دولار إليها.
وكانت حركة الملاحية في قناة السويس تعطلت 6 أيام ما أحدث اضطرابا في سلاسل الإمداد العالمية بعدما انحشرت السفينة التي يبلغ طولها 400 متر بالعرض في القطاع الجنوبي من القناة التي تعد أقصر طريق بحري بين أوروبا وآسيا.
من جهة أخرى، أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع أن قناة السويس آمنة وستظل الشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية والممر الملاحي الأقصر والأسرع والأكثر أمانا.
 وكان قد نفت هيئة قناة السويس صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام من معلومات عن إعلان تفاصيل متعلقة بنتائج التحقيقات في حادثة جنوح سفينة الحاويات “EVER GINEN ” بقناة السويس الشهر الماضي.
وذكرت الهيئة في بيان  لها تلقت eBlue Economy نسخة منها : أن التحقيقات لا تزال جارية حتى الآن في الحادثة التي أسفرت عن تعليق حركة الملاحة عبر قناة السويس لستة أيام أواخر مارس، مؤكدة استمرار المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة وشركة التأمين للوصول إلى “اتفاق يلائم كل الأطراف”.
وأهابت هيئة قناة السويس بوسائل الإعلام “تحري الدقة وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والمصادر غير الرسمية، والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة والحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي للهيئة”.
ولا تزال “EVER GIVEN ” محتجزة لدى السلطات المصرية، فيما تطالب هيئة قناة السويس بدفع تعويضات مقدارها مليار دولار إليها.
المصدر: رويترز
Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)