HomeNews

خبر فى سرك : ” ساتورن ” تمساح ” هتلر ” بعد نجاته من نيران الحرب العالمية الثانية الى متحف ” داروين ” !

جنود بريطانيون يعثرون على التمساح ويتم تسليمه للجيش الروسي بعد ان توفى عن عمر 84 عاما !

 

أعلنت حديقة حيوانات موسكو تبرعها بـ”تمساح هتلر” لمتحف “داروين” الواقع في العاصمة الروسية، وذلك لتحنيطه وعرضه أمام الجمهور.

ويعتقد أن التمساح “ساتورن” أو “زحل”، الذي توفي عن عمر ناهز 84 عاما، كان يعود للزعيم النازي أدولف هتلر، وقد نجا من جحيم القصف الذي طال برلين إبان الحرب العالمية الثانية.

وعثر جنود بريطانيون على التمساح، وقاموا بتسليمه للجيش الروسي، حيث نقل لعاصمة الاتحاد السوفيتي سنة 1946، ووضع في حديقة الحيوان بموسكو.

تبرعات لتحنيط التمساح !

ووفق ما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، فقد تبرعت حديقة الحيوان بالتمساح المتوفى للمتحف، حيث جرى تحنيطه، وأصبح جاهزا للعرض ابتداء من العام المقبل.

وتعليقا على ضم التمساح لمقتنيات المتحف، قال ديمتري ميلوسردوف، وهو أحد المسؤولين في المتحف: “لقد استغرق العمل على تحنيط التمساح شهورا. تمكنا أخيرا من تخليد ذكرى تمساح هتلر، الذي كان أسطورة حديقة حيوانات موسكو”.

وشكلت حياة التمساح العجوز لغزا محيرا للجميع منذ هروبه من حديقة برلين وحتى عام 1946، حين تم اكتشافه من قبل قوات بريطانية ونقله إلى الاتحاد السوفياتي.

بيان حديقة حيوان موسكو !

و كانت قد أكدت حديقة حيوانات موسكو في بيان نفوق التمساح “الأسطورة” يوم الجمعة الماضي عن 84 عاما، واصفة إياه بأنه كان يمثل حقبة كاملة، ومشيرة إلى أن هذه التماسيح في العادة لا تعيش إلا لما بين 30 و50 عاما.

ووصف البيان حياة التمساح العجوز، بأنها كانت طويلة ومليئة بالأحداث، منذ ولادته في براري ولاية مسيسيبي الأميركية عام 1936، ونقله إلى حديقة حيوانات برلين حيث هرب بعد القصف الذي طال الحديقة إبان الحرب العالمية الثانية في 23 نوفمبر 1943 والذي أدى لنفوق العديد من الزواحف في هذه المؤسسة.

سر اختفاءه !

وتفسر عدة نظريات سر اختفائه هذه المدة أنه ربما كان يعيش في الأقبية تحت الأرض أو في مياه الصرف الصحي، أو ربما كان يحتفظ به أحد الزعماء النازيين الفارين في تلك الفترة.

وشهد التمساح خلال حياته العديد من الأحداث الهامة، كانهيار الاتحاد السوفياتي في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، كما تعرض لحوادث عدة خلال فترة بقائه في حديقة موسكو للحيوانات، حيث نجا في الثمانينيات من حادثة سقوط هيكل خرساني على حوض الماء كادت أن تودي بحياته، كما ألقى أحد زوار الحديقة في إحدى المرات حجرا على رأسه، الأمر الذي تطلب إخضاعه لشهور من الرعاية الطبية

الرجل الذى انقذ جرو صغير من فكى تمساح !

 وعلى جانب اخر كانت وكالات الانباء العالمية قد طيرت خبر أظهره مقطع فيديو موقفا شجاعا لرجل نجح في إنقاذ جرو صغير من فكي تمساح هاجمه في فورت مايرز بفلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية.

وتدخل ريتشارد ويلبانكس البالغ من العمر 74 عاما لإنقاذ الكلب الصغير الذي لم يتجاوز عمره ثلاثة شهور، حين سحبه تمساح إلى بركة ماء.

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)