Home

خبر فور يو : عجيبه يتوقع إبقاء المركزي على سعر الفائدة دون تغيير

توقع  ياسر عجيبه الخبير الاقتصادي وعضو مجلس إدارة ميداف القابضة للاستثمار، أن تبقي لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعها المقرر عقده الخميس المقبل.

وأرجع عجيبه، توقعاته إلى أن تثبيت الفائدة سيحقق الاستمرار فى منح عائد مميز على الجنيه المصري للمودعين والمستثمرين الأجانب فى أدوات الدين وهو ما يساهم في الحفاظ علي ما تبقي من استثمارات أجنبية ويحد من تخارجهم من السوق المصرية، كما أن المركزي ليس أمامه أي دوافع جديدة من أجل خفض الفائدة بالاجتماع المقبل وذلك بعد الخفض الاستثنائي الذى تم فى مارس الماضي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية من المركزي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد .

 وأوضح عجيبه، أن المركزي ليس مضطراً لخفض الفائدة حاليا فى ظل وجود مبادرات بفائدة مدعمة 8 % بقيمة 300 مليار جنيه لتمويل قطاعات الصناعة، الزراعة، السياحة، والتمويل العقارى لمتوسطي الدخل، بجانب مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% .

جدير بالذكر أن لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري قد أبقت على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعها المنعقد في 13 أغسطس من هذا العام للمرة الرابعة على التوالي بعد قرار خفض سعر الفائدة 300 نقطة أساس في اجتماعها الطارئ يوم 16 مارس .

 

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)