HomeNews

خبر فور يو : ; كريم راغب خبير معادن ثمينة يتوقع تعافي صادرات الذهب بداية الربع الثاني من 202

 الذهب نجح بالارتداد من قاع القناة الهابطة الرئيسية محققًا قمة جديدة عند 1740 دولار

 صادرات الذهب شهدت تأثراً كبيراً نتيجة لانتشار اCovid 19  والاغلاقات العالمية

القاهرة في 15 مارس 2021

توقع كريم راغب، المدير التنفيذي لشركة نور جولد وخبير المعادن الثمينة، أن تتعافي صادرات الذهب تدريجيًا بداية من الربع الثاني وتزداد وتيرة التعافي مع بداية الربع الرابع من عام 2021، وأرجع راغب توقعاته للعديد من الأسباب أهمها الانخفاض التدريجي في معدلات انتشار جائحة كورونا مع نجاح اللقاحات المختلفة .

وأكد راغب، أن صادرات الذهب شهدت تأثر كبيراً نتيجة لانتشار  فيروس كورونا  Covid 19 والاغلاقات العالمية التي شهدتها مختلف دول العالم ، حيث حدث شبه ركود بالاقتصاد العالمي مما اضطر معظم دول العالم الاتجاه لضخ حزم تحفيز لاقتصادها للخروج من هذه الجائحة والتي كان لها التأثير سلبي كبير على الاقتصاد حول العالم.

eBlue_economy_Karim Ragheb
eBlue_economy_Karim Ragheb

وأشار  راغب، في تقرير الذهب الاسبوعي، إلى أن الذهب نجح بالارتداد من قاع القناة الهابطة الرئيسية ليحقق قمة بمستويات 1740 دولار والتي فشل في اختراقها ليتذبذب افقياً بين قاعة الأخير 1677 و 1740 دولاراً.

وتابع، تظل هذه المنطقة صالحة للمتاجرة الأفقية طالما لم ينجح الذهب في إختراق مستويات المقاومة 1740 دولار  والتي باختراقها سيدخل منطقة تشبع شرائي ومقاومته الرئيسية في مستويات 1765 دولار والتي نتوقع وجود ضغط بيعي فيها، وبالتالي فإنه يجب مراقبة الذهب في هذه المستويات حيث باختراقها يتحرر كليًامن الضغط السلبي الحالي ليواصل انطلاقته نحو مستويات 1800 دولار  .

eBlue_economy_Gold_report

السيناريو العكسي

ويرى كريم راغب، أن السيناريو العكسي يتمثل في ثبات الذهب أسفل مستويات 1740 دولار والفشل في اختراقها في هذه الحالة قد يتأرجح بعض الوقت بين مستويات 1740 و 1677 دولار كمنطقة تداول أفقية والثبات اسفل مستويات 1740 دولار يعزز المزيد من الضغط السلبي البيعي مما قد يضطر البائعون لكسر القاع الحالي 1677 دولار  والاتجاه لمستويات 1650 ثم 1620 دولار .

وكانت قد بلغت صادرات الذهب والأحجار الكريمة، خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية ديسمبر، من العام الماضي قيمة 2.9 مليار دولار، التي تعادل حوالي 47.9 مليار جنيه مصري، وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء المصري، الذي قال إن هناك زيادة في نسبة الصادرات خلال الفترة المذكورة بنسبة 46% مقارنة بالفترة المقابلة من 2019.

وأكد التقرير الذى نشر  أن الإمارات احتلت النصيب الأكبر من صادرات الذهب المصري، خلال الفترة من بداية يناير حتى نهاية ديسمبر من 2020.

وأوضح أن حجم الصادرات المصرية إلى الإمارات بلغت 2 مليار دولار، التي تقدر بحوالي 33 مليار جنيه في الفترة المذكورة من العام الحالي .واكد التقرير أن كندا استوردت ذهبا وأحجار كريمة بقيمة 616 مليون دولار خلال العام الماضي، لتحتل بها المرتبة الثانية.
ونوّه المجلس التصديري لمواد البناء بأن هناك ارتفاعًا في صادرات مصر من الذهب إلى الإمارات بنسبة 52%، خلال الفترة المذكورة من العام الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام 2019.

بيان صحفى

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)