HomeNewsPorts News

خبر عالتيكرز : منع EVER GIVEN من دخول ميناء هامبورج !

أكدت السفينة البنمية “EVER GIVEN “، أنها لن تدخل كالمعتاد ميناء هامبورغ في ألمانيا، بسبب “المخاوف المحيطة بسلامة الملاحة”.
وقالت شركة “إيفرغرين” المشغلة لـ”EVER GIVEN” في بيان: “تحتاج السفينة إلى اتباع الإرشادات الموضحة في شهادة صلاحيتها للإبحار، للإبحار بسرعات منخفضة والاتصال فقط بمدينة روتردام وفيليكسستو”، وذلك بهدف “الامتثال لمتطلبات السلامة”، حيث سيتم تفريغ الحمولة المزمع تفريغها في هامبورج في روتردام ونقلها إلى ميناء الوجهة.

وتقوم شركة “EVER GIVEN LINE ” بالتنسيق مع مشغلي المحطات فيما يتعلق بترتيبات الرصيف، وستظل على اتصال وثيق معهم لضمان إمكانية تفريغ الحاويات في أقرب وقت ممكن عند وصول السفينة ، وفقا للبيان.
وانتهت أزمة سفينة الحاويات البنمية “EVER GIVEN “، التي كان متحفظا عليها بمنطقة البحيرات المرة جراء جنوحها في قناة السويس، بعد توقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لها بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين، بمبنى المارينا الجديد شرق القناة، حيث تضمن برنامج الاحتفالية دعوة الصحفيين والقنوات الفضائية لتصوير مغادرة السفينة من موقع الاحتفالية، حيث وجهت قناة السويس، الدعوة لعدد من الدبلوماسيين وكبار رجال الدولة المصرية، لحضور مراسم توقيع عقد التسوية النهائي.

 

المصدر: “container-news” + وكالات

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)