HomeNews

خبر عالتيكرز : مالكو ناقلات شحن الخام إلى إسرائيل يطلبون التحول بعيدا عن عسقلان إلى ميناء حيفا

قالت مصادر بقطاع الشحن لوكالة “رويترز” إن مالكي ناقلات تشحن النفط الخام إلى إسرائيل يطالبون التحول بعيدا عن عسقلان إلى ميناء حيفا بسبب القتال الجاري.
وقالت المصادر إن الناقلات التي طلبت تغيير الميناء كانت تحمل نفطا من منطقة البحر الأسود.
ولدى إسرائيل مصفاتان، واحدة تديرها “باز أويل” بالقرب من عسقلان بطاقة 100 ألف برميل يوميا، والأخرى تديرها مجموعة بازان بالقرب من حيفا بطاقة 200 ألف برميل يوميا.
هذا وتسبب القصف الصاروخي الذي تبنته المقاومة الفلسطينية في غزة، ليلة أمس الخميس، بانقطاع الكهرباء عن مناطق من مدينة عسقلان، بعد سقوط الصواريخ فيها.
كما تسبب سقوط صاروخ من قطاع غزة يوم 11 مايو الحالي، باندلاع حريق هائل في خط أنابيب نفطي تابع للحكومة الإسرائيلية.
ويشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدا حادا مستمرا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم الشريف وحي الشيخ جراح حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلهم.

شركة ميناء حيفا تسجل رقما قياسيا

 يذكر ان ميناء حيفا يُعتبر ميناء حيفا منذ القدم، أهم موانئ فلسطين التاريخية. وهو اليوم أكبر موانئ إسرائيل الدولية الثلاث الرئيسية، والتي تشمل ميناء أشدود، وميناء إيلات. وهو ميناء طبيعي ذو مياه عميقة، ويعمل على مدار السنة، ويخدم كل من الركاب والسفن التجارية. إنه واحد من أكبر الموانئ في شرق البحر المتوسط من حيث حجم الشحن ويتعامل مع أكثر من 22 مليون طن من البضائع سنوياً. يعمل في الميناء اليوم أكثر من 1000 شخص، مع العدد المتزايد إلى 5000 عندما ترسو السفن في حيفا. يقع ميناء حيفا في الجزء الشمالي من وسط مدينة حيفا على البحر المتوسط ويمتد إلى نحو 3 كيلومترات على طول الشاطئ وسط المدينة، مع الأنشطة التي تتراوح بين العسكرية والصناعية والتجارية
المصدر: “رويترز” +
Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)