Home

خبر ديليفري : عاصفة جليدية تضرب ” الجسر الذهبى ” الذ يربط جزيرة ” روسكى ” بمدينة فلاديفوستوك الروسية !

الجليد يغطى منشآت مدينة فلاديفوستوك وطرقها وحتى جسورها 

أدت العاصفة الجليدية التي ضربت مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا الأسبوع الماضي إلى تغطية منشآتها وطرقها وخطوط أسلاكها وحتى جسورها بطبقة من الجليد

الجسر الذهبي

ومن بين تلك المنشآت “الجسر الذهبي” الذي يربط بين المدينة وجزيرة “روسكي” الشامخ العملاق

ودعت بلدية فلاديفوستوك المتسلقين الصناعيين إلى المشاركة في عملية تحرير “الجسر الذهبي” من الجليد الذي تسبب في انقطاع المرور به ومنع الطلاب من زيارة جامعة فلاديفوستوك الفدرالية الواقعة في جزيرة “روسكي“.

وقال رئيس هيئة تنمية المناطق الشرقية الروسية ، أليكسي تشيكونوف، إن المتسلقين يعملون على ارتفاع 300 متر ويتعرضون لتأثير الريح الشديدة. لكنهم يزيلون يدويا كل يوم 90 طنا من الجليد المعلق على أعمدة “الجسر الذهبي“.

اعلان حالة الطوارئ

وأوضح رئيس الهيئة أن الوزن الإجمالي للجليد المعلق على الجسر يقدر بـ1000 طن وأضاف أن السلطة أغلقت المرور عبر الجسر وفتحت المرور البحري بواسطة عبارة  تتسع لـ20 سيارة تنقل المواطنين من وإلى جزيرة “روسكي“.

يذكر أن سلطة إقليم يريموريه الروسي الذي ضربته الأسبوع الماضي العاصفتان الثلجية والجليدية أعلنت حالة الطوارئ في المنطقة لانقطاع الكهرباء والاتصال الخليوي والماء الساخن والتدفئة عن غالبية أجزاء الإقليم .

مطر جليدى 

وشهدت مدينة فلاديفوستوك الأسبوع الماضي مطرا جليديا غطى المنشآت والسيارات بالجليد، فضلا عن سقوط أشجار وأعمدة خطوط الكهرباء. ولم يتوقف المطر الجليدي إلا بحلول السبت 21 نوفمبر الماضى 

مدينة حديثة تتغير باستمرار 

 يذكر ان فلاديفوستوك هي مدينة ساحلية في الشرق الأقصى الروسي. وهي تقع على شبه جزيرة على شواطئ بحر اليابان. هي عاصمة بريمورسكي كراي. وهي مدينة حديثة تتغير باستمرار: على سبيل المثال، على مدى السنوات القليلة الماضية ظهر عدد من المنشآت والمؤسسات الفريدة في فلاديفوستوك حيث بما في ذلك جسور روسكي والقرن الذهبي، وحرم جامعي عملاق، مسرح دار الأوبرا الساحلي. وتستضيف المدينة الفعاليات العالمية، بما في ذلك قمة التعاون الاقتصادي الآسيوي التقني (آبيك)، المنتدى الاقتصادي الشرقي

عشاق صيد السمك والغواصون 

يقع بالقرب من مدينة فلاديفوستوك جزيرة روسكي التي تُقدر مساحتها بحوالي 100 كيلو متر مربع، وهي مكان شعبي يأتي إليه سكان وزوار المدينة لقضاء العطلة. كما ويأتي إليها عشاق النزهات وصيادو السمك والغواصون. وما يجذب الزوار للجزيرة الحصون والغابات الخلابة والتلال والخلجان. بالإضافة إلى الحرم الجامعي المتعدد التخصصات لجامعة الشرق الأقصى الاتحادية (الأكثر حداثة في روسيا)، وهناك الشواطئ ومواقع المخيمات المجهزة بكل ما يلزم لإقامة مريحة. يمكنك الوصول إلى الجزيرة عن طريق العبارة أو وسائل النقل العامة التي تسلك الجسر الذي يحمل نفس الاسم. ولا تنسى زيارة منارة إغريشيلد، التي مازالت تعتبر المعلَم الرئيسي عند مدخل ميناء فلاديفوستوك لمنذ أكثر من مئة سنة. وهي تقع على توكاريوفسكايا كوشكا في نهاية اللسان البحري الضيق. ويمكن الوصول إلى هنا على عبارة مصغرة أو قارب أو سيرًا على الأقدام.

الجسر الاطول فى العالم 

اما جسر فلاديفوستوك فهو يربط جسر روسكي بين جزيرة تحمل اليوم نفس الاسم مع البر الرئيسى لفلاديفوستوك. إذ يبلغ ارتفاع الجسر 324 متر، وهو الجسر الأطول في العالم بطول مدته حيث يبلغ (104 1 متر). وهو يعتبر الرمز الحديث لفلاديفوستوك. وهناك مرفق آخر لا يقل فخامةً عما سبق ذكره ألا وهو الجسر الذهبي بطول 388 1 متر عبر خليج القرن الذهبي مع أبراجه الفريدة التي على شكل حرف V.

المصدر: ياندكس + مصادر اخري 

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)