HomeNewsShipping News

خبر ديليفري : زيادة اسعار الشحن وبيع بعض السفن قبل ان يودعنا 2020 !

خبران يتعلقان بنقل الحاويات من آسيا الى اوروبا !؟

في بداية الأسبوع ، هناك خبران يتعلقان بنقل الحاويات عن طريق البحر من آسيا إلى أوروبا: الأول (الذي لم يعد جديدًا تقريبًا) هو أن أسعار الشحن قد زادت بشكل أكبر في الأسبوع الماضي ، الثاني (ربما الأكثر أهمية) هو أن بعض السفن قد بيعت بالفعل.

أعلنت Hapag Lloyd عن رسوم إضافية بقيمة 1،000 دولار لـ Teu

مؤشر للاسعار الفورية 

فيما يتعلق بأسعار الشحن ، يشير مؤشر Shanghai Containerized Freight Index إلى أن الأسعار الفورية لنقل الحاويات (حاوية 20 قدمًا) بين الشرق الأقصى وشمال أوروبا قد تجاوزت الحد النفسي البالغ 2000 دولار ، واستقرت بالضبط عند 2091. للعثور على ذروة مماثلة ، من الضروري العودة إلى شهر مايو 2010. قيم النمو أيضًا للحاويات المتجهة إلى البحر الأبيض المتوسط ​​مع زيادة أسعار الشحن في مساحة أسبوع بنسبة 23.5٪ (ما يعادل 422 دولارًا) والتي وصلت إلى المستوى سجل 2219 دولارًا لـ Teu.

من غير المتوقع 

وفقًا للعديد من المطلعين ، من غير المتوقع أن يتحسن الوضع قبل العام الصيني الجديد المقبل (فبراير) ، وبعد ذلك من المحتمل أن تضع شركات الشحن مزيدًا من السعة التخزينية في السوق وبالتالي تخفض أسعار النقل.

يسلط لار جنسن المعتاد على اطلاع جيد كمحلل في رئيس شركة SeaIntelligence Consulting الدنماركية ، الضوء هذا الأسبوع على التقرير الذي نُشر في جورنال أوف كوميرس ، والذي أفاد بأن شركة الشحن الفرنسية CMA CGM قد توقفت عن قبول الحجوزات لشحن الحاويات من آسيا إلى شمال أوروبا لـ الأسابيع الثلاثة القادمة. 

معدلات الشحن 

ليس هذا فقط: في الأيام الأخيرة ، أعلنت Hapag Lloyd عن رسوم إضافية بقيمة 1،000 دولار لـ Teu ، والتي أعيدت تسميتها كرسوم إضافية لموسم الذروة لأولئك الذين يرغبون في شحن حاوياتهم على نفس الطريق بدءًا من 15 ديسمبر القادم.

يشير الخبير الاستشاري الدنماركي إلى أن هذه المعلومات تعطي فكرة جيدة عن مدى تعقيد سوق شحن الحاويات في هذا الوقت بالنسبة للشاحنين. معدلات الشحن المرتفعة ، ومحدودية توافر الحاويات ، والصعوبات في العثور على مساحة على السفن إن لم يكن بسعر مرتفع ، تجبر الشركات على القفز عبر الأطواق لتصدير بضائعها من آسيا إلى أوروبا

ترجمة عن Shipping Italy 

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)